هيرميس: "فورتكس" تستحوذ على محفظة مشروعات طاقة مقابل 550 مليون يورو

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، أن شركة "فورتكس" المختصة بالاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة والمدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، نجحت فى الإتمام الناجح لصفقة الاستحواذ على حصة 49% من محفظة مشروعات طاقة رياح مملوكة لشركة EDP Renov?veis S.A، والتى تعد من أبرز الشركات العاملة بقطاع الطاقة المتجددة على مستوى العالم. وأثمرت الصفقة عن تضاعف قاعدة الأصول المدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر لنحو 1.1 مليار.

وتأتى الصفقة فى إطار خطة المجموعة المالية هيرميس للوصول بالطاقة الإجمالية لـ «فورتكس» إلى أكثر من 1 جيجاوات خلال العامين القادمين.

وفى هذا السياق أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس، أن إغلاق الصفقة أثمر عن تضاعف قاعدة الأصول المدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر لنحو 1.1 مليار دولار، وبالتالى وصول إجمالى قاعدة الأصول المدارة بالمجموعة المالية هيرميس إلى 3.5مليار دولار. وأشار عوض، فى بيان صحفى اليوم، إلى الدور الذى تلعبه هذه الخطوة فى ترسيخ مكانة شركة فورتكس المدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بالمجوعة المالية هيرميس بين أبرز الكيانات المتخصصة فى مشروعات الطاقة المتجددة بالأسواق الأوروبية، باعتباره أحد المحاور الرئيسية بالاستراتيجية التى تتبناها المجموعة المالية هيرميس لتنمية أعمالها على الساحة الإقليمية والعالمية.

وتابع عوض، أن الصفقة تعكس مدى التزام وتفوق فريق الاستثمار المباشر الذى يضم أكفأ الخبراء والمتمرسين، وكذلك دورهم البارز فى تعزيز استثمارات المجموعة المالية هيرميس وتوسيع نطاق أعمالها بأسواق القارة الأوروبية.

وتجدر الإشارة إلى قيام المجموعة المالية هيرميس خلال الأسبوع الماضى بالإعلان عن خطة لتوظيف عائدات التخارج الناتجة عن بيع ما يقرب من ثلثى حصتها فى بنك الاعتماد اللبنانى لتعزيز قطاعات أعمال الشركة، والتى تتضمن الاستحواذ على المشروعات المدرة للعائدات الجذابة من خلال قطاع الاستثمار المباشر بالأسواق العالمية.

ومن جانبه قال كريم موسى رئيس قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، أن الشركة تطلعت إلى إعادة تكرار النجاحات المحققة منذ الاستحواذ على شركة EDPR France، والتى استطاعت فورتكس من خلالها أن تحقق عائدات جذابة لمستثمريها، علمًا بأن الشركة تحظى بفرصة واعدة لتنمية هذه العائدات ومواصلة النجاحات فى ضوء نمو محفظة أصولها. وأضاف أن إتمام الصفقة يضع شركة فورتكس فى مصاف أكبر مديرى الاستثمار بقطاع الطاقة المتجددة بأوروبا.

ولفت موسى أن قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس يعتزم مواصلة دراسة فرص التوسع الجذابة بالقطاعات الدفاعية طويلة الأمد بالأسواق الأوروبية، لتعزيز سجل إنجازات الشركة ودرايتها العميقة فى رصد الفرص الاستثمارية الواعدة ذات العائدات القوية مع تعظيم العائدات الاستثمارية للمساهمين.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف أن تلعب دوراً بارزاَ بقطاع الطاقة المتجددة بالشرق الأوسط ومصر بشكل أساسى نظراً لكونها أسواق مهمة وواعدة من حيث النمو والقدرة الاستيعابية لتطوير المزيد من السعة الإنتاجية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;