مصر للبترول:تشغيل 16 محطة تموين وقود جديدة منها 8 فى محافظات الصعيد

قال المهندس محمد شعبان رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول إحدى شركات وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه تم تشغيل 16 محطة تموين سيارات بالوقود جديدة منذ بداية العام المالى الحالى وحتى الآن .

وأضاف المهندس محمد شعبان فى تصريحات خاصة "لـ "انفراد""، أن هذه المحطات تشمل على مستوى انحاء الجمهورية موضحا أنه تم تنفيذ محطة فى محافظة القاهرة و5 محطات فى منطقة بحرى والتى تشمل محافظات المنوفية والدقهلية والغربية والشرقية.

وأشار أنه تم تشغيل 8 محطات فى منطقة الوجه القبلى حيث شملت عمليات التنفيذ محطتين فى سوهاج منها واحدة فى شطورة والفيوم ومنقبات فى أسيوط والغياضة الشرقية بمحافظة بنى سويف وبنى صامت فى المنيا.

وتابع:"وتضمن تشغيل المحطات الجديدة تنفيذ محطة فى أسوان واخرى فى محافظة قنا مضيفا إلى أن تم تشغيل محطة فى منطقة بحر البقر".

وكان المهندس محمد شعبان قد كشف"لـ "انفراد"" أنه جار العمل على تشغيل 5 محطات وقود جديدة للعمل بالطاقة الشمسية فى محافظتى القاهرة وأسوان مضيفا أن هذه المحطات تشمل تشغيل 4 منها فى القاهرة وواحدة فى محافظة أسوان.

وأشار إلى أن هناك جدولا زمنيا للانتهاء منها خلال الثلاثة أشهر القادمة (قبل نهاية شهر أغسطس) وتعمل على عمليات التنفيذ لتشغيل المحطات شركة صيانكو إحدى شركات قطاع البترول، موضحا أن مصر للبترول نفذت من قبل تشغيل 5 محطات وبعد الانتهاء من هذه المحطات سيكون إجمالى ما تم تشغيله 10 محطات تابعة للشركة.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد كشفت أنه تم الانتهاء من تنفيذ إنشاء صهريج سولار جديد بمستودع بورسعيد التابع لشركة مصر للبترول، مشيرة إلى أن السعة الإجمالية للمستودع حوالى 9 آلاف متر مكعب.

وأضافت الوزارة، فى تقرير مشروعات التكرير والتصنيع والنقل والتسويق لعام 2015، أنه تم أيضا إحلال وتجديد 9 صهاريج بنزين وسولار وكيروسين وزيوت بمستودعات "الزقازيق – طنطا – المكس" بشركة التعاون للبترول. وأشارت الوزارة إلى أن السعة الإجمالية حوالى 25 ألف متر مكعب، موضحة أن التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع مصر والتعاون للبترول يبلغ حوالى 28 مليون جنيه.

- ارتفاع مستحقات شركات النفط الأجنبية لـ3.4 مليار دولار - "البترول" تنتهى من تنفيذ شبكات خطوط الغاز بمدينة الإسماعيلية الجديدة



الاكثر مشاهده

كرنفالات شعبية بشوارع البحيرة للاحتفال بعيد الفطر المبارك ..لايف

صلاح محسن يحرز هدفا قاتلا للأهلى أمام صن داونز بالدقيقة 89.. فيديو

تقارير.. زيدان أخبر لاعبي ريال مدريد برحيله نهاية الموسم قبل مباراة إشبيلية

ملخص مباراة تشيلسي ضد ليستر سيتى في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.. فيديو

مصر تواصل جهودها لوقف إطلاق النار فى غزة.. باكستان تشيد بدور الدبلوماسية المصرية لإنهاء الأزمة.. وسامح شكرى يتباحث مع نظيره السعودى حول وقف إراقة الدماء فى فلسطين.. ويجرى اتصالا بالحريرى لمناقشة إنهاء

متى يجب عليك إجراء اختبار فيتامين د؟.. وأبرز المصادر للحصول عليه

;