الغرف التجارية: أسعار مستلزمات كعك العيد "محلك سر" وزيادة بسيطة فى السكر

بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك، وازدياد الطلب على بعض السلع لتلبية احتياجات السوق، مثل الدقيق والبيض والسكر والسمن، لعمل كعك العيد، إلا أن أسعار هذه المنتجات لم تشهد أى تحركات مع زيادة الطلب عليها خلال الفترة الحالية.

وأشار يحيى كاسب، عضو اتحاد الغرف التجارية، إلى أن الأسعار لم تتحرك منذ بداية شهر رمضان، سواء للزيت أو السمن، لافتاً إلى أن سعر السكر هو الذى شهد تحركاً بسيطاً يصل إلى 50 قرشاً فى كل كيلو، وهو لا يؤثر على المنتجات والسلع التى يدخل فى تصنيعها مثل الكعك أو مستلزمات العيد.

صلاح العبد، رئيس شعبة الحلويات فى الغرفة التجارية، أكد أن الأسعار الخاصة بالحلويات الشرقية لم تشهد تحركاً كبيراً هذا العام، حتى مع حدوث ارتفاعات بسيطة لأسعار بعض الخامات التى تدخل فى عملية التصنيع، موضحا أن الأسعار تبدأ من 45 جنيها لكيلو الكعك السادة وتصل إلى 75 جنيها.

من جانبه، قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إنه بالرغم من حدوث تنامى فى الطلب على بعض السلع والمنتجات، وعلى رأسها البيض، إلا أن سعر كرتونة البيض تراجع بقيمة 5 جنيهات خلال التعاملات فى الفترة الحالية، على عكس المتوقع مع حدوث زيادة فى الطلب فإن الأسعار ترتفع بشكل تلقائى.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، فى تصريحات لـ"انفراد"، أن كرتونة البيض سجلت 18 جنيهاً فى المزرعة وتصل إلى المستهلك بحدود 22 أو 23 جنيهاً على أقصى حد، لافتاً إلى أن أسعار الأعلاف لا تزال مرتفعة ورغم هذا فإن الأسعار تراجعت بسبب حالة الركود التى تشهدها بعض الأسواق.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;