"رجال الأعمال المصريين" يستعينون بخبرة اللبنانيين لفتح أسواق بأفريقيا

يستعين رجال الأعمال المصريين بنظرائهم اللبنانيين، لفتح أسواق جديدة للصادرات المصرية إلى أفريقيا، لاستغلال خبرة اللبنانيين وتواجد استثمارات ضخمة لهم بالقارة، وذلك من خلال جمعية الصداقة المصرية اللبنانية، والتى تسعى إلى تحيق التكامل والتواصل بين الطرفين.

وكشف رجل الأعمال فتح الله فوزى، رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية، عن تنظيم الجمعية رحلتى عمل لرجال الأعمال المصريين لبيروت، للتكامل بين رجال أعمال البلدين، وذلك فى إطار تفعيل دور الجمعية لتحقيق التكامل والتنسيق المشترك بين رجال أعمال البلدين.

كما كشف فوزى، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الجمعية ستنظم أيضا رحلتين بين رجال أعمال البلدين إلى غانا وساحل العاج، لاستغلال الوجود اللبنانى هناك، وتعريف رجال الأعمال على فرص الاستثمار بالبلدين.

وقال إنه جارى ترتيب الزيارة لتتزامن مع إحدى المعارض هناك، لكى تكون فرصة لمقابلة أكبر عدد من رجال أعمال البلدين، ومنح فرصة لسفارة الدولتين فى الترتيب للعديد من اللقاءات مع مسؤولين ورجال أعمال، مضيفا أن دور الجمعية تسهيل تعرف المستثمرين على فرص الاستثمار بالبلدين.

وحول الشركة المصرية اللبنانية لزيادة الصادرات لأفريقيا، أشار فوزى، إلى أنه تم الانتهاء من إجراءات تأسيسها، والجمعية عضو بمجلس إداراتها، مضيفا أن الشركة تضع حاليا خطة عمل لتنفيذ أهدافها خلال الفترة المقبلة.

وحول دور الجمعية فى حل مشاكل للمستثمرين اللبنانيين بمصر، قال فوزى، إن كافة مشاكل الاستثمار الأجنبى هى مشكلة العملة، وتحويل الأرباح للخارج، مضيفا رغم ذلك مازالت هناك استثمارات لبنانية جديدة بمصر، ومنها مستثمر لبنانى يبحث إنشاء مصنع لإنتاج الشيكولاتة.

- «رجال الأعمال» تعرض ميكنة الخدمات الحكومية.. فتح الله فوزى: مشروع الميكنة يشجع الاستثمار ويقلل من البيروقراطية فى إصدار التراخيص.. ونعد آلية لتنفيذ استراتيجية التنمية واجتماع مع البرلمان لعرضها



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;