مصادر: خفض حدود الاستخدام للكروت خارج مصر بين 200 و800 دولار فى بعض البنوك

كشفت مصادر أن عددا من البنوك قامت بخفض حدود الاستخدام للكروت التى تصدرها فى عمليات السحب النقدى والمشتريات، لتتراوح بين 200 و800 دولار لعمليات السحب النقدى من ماكينات الصراف الآلى و300 و1000 دولار لعمليات المشتريات، أو على حسب الحد الائتمانى لكارت الائتمان.

وقالت مصادر مصرفية لـ"انفراد" إن بنك الإمارات دبى الوطنى مصر أوقف استخدام الكروت الخاصة به خارج مصر، مؤكدة أن قرار البنك يشمل وقف كل أنواع الكروت خصم ومدفوعة مقدما والائتمان خارج مصر.

وكان "انفراد" انفرد منذ أيام بالقرار الخاص بتنظيم استخدام العمل ببطاقات الخصم الصادرة بالعملة المحلية خارج البلاد، والذى يتعلق بالأفراد الذين يسيئون استخدام بطاقات الخصم فى الحصول على مبالغ كبيرة من العملة الأجنبية دون وجود غرض واضح لهذا الاستخدام، من القرارات التى تسهم فى تخفيف الضغط على موارد البنوك من العملة الأجنبية.

ووجه البنك المركزى المصرى البنوك نحو دراسة استخدامات البطاقات طرفها للفترة السابقة بعناية، وعدم إيقاف بطاقات تستخدم بأسلوبها المعتاد، وذلك لتفادى إيقاف معاملات الأفراد وبطاقاتهم بدون داعٍ، وهو ما يعمل على وقف البطاقات للأفراد الذين يثبت إساءة استخدامهم لكروت الخصم والمدفوعة مقدمًا.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;