مستثمر سويدى لـ" انفراد": سيطرة تركيا على السياحة يضر بمصر

أكد المهندس قدري النجار المستثمر السويدي من أصل مصري على أهمية تضافر الجهود لإنقاذ السياحة المصرية بهدف المساهمة فى توفير الدولار والذى ارتفع بشكل غير مسبوق.

وأضاف قدرى النجار فى بيان له اليوم أن تركيا أصبحت المسيطرة علي السياحة بالرغم من عدم امتلاكها للمقومات التي تمتلكها مصر، و ليس ذلك فقط بل اصبحت شركات السياحة التركية متحكمة في تصدير السياحة إلي أي دولة .

و استنكر النجار تكاسل بعض القائمين علي السياحة في مصر رغم أن مصر لديها رجال الأعمال و رأس المال و الجهات المختصة متسائلا عن دور هيئة تنشيط السياحة و وزارة السياحة فى وضع حلول جذرية لمشكلة السياحة.

واقترح ان يتم تأسيس شركات سياحة وطنية بدول أوروبا و علي رأسهم السويد مع الاستعانة بمن لديهم خبرات في مجال السياحة بالإضافة إلي تنشيط سير طائرات شارتر إلي مصر مع تحسين جودة العمل في السياحة في مصر وهو امر كفيل أن يجعل مصر تتخطي الأزمة و تعود مرة أخري لما كانت عليه.

ولفت قدرى النجار إلى أن إطلاق شركات سياحية وطنية سيكون بمثابة سن الرمح الصائب بتدعيم من الدولة و ذلك بلم شمل معظم رجال السياحة من رجال الأعمال و الخبراء و العاملين فى السلك الدبلوماسى السابقين لما لهم من خبرات كبيرة.

قائلا "الأحلام لا تتحقق الا بالعمل و الفكرة تظل غير ملموسة الا في حالة ترجمتها في أرض الواقع و لا يأتي ذلك الا من خلال تضافر الجهات الحكومية و القطاع الخاص ،فاتركوا الصنعة للصانع و اعطوا السياحة لرجالها الأكفاء و اعطوا كل ذي حق حقه و تألفوا جميعا من أجل سياحة مزدهرة لمصر".

وكان المهندس قدرى النجار شهد مؤخرا اجتماع حضره لفيف من رجال الأعمال المصريين لبحث حلول لمشكلة السياحة في مصر والتي تعد أهم مصدر للدخل بالنسبة لمصر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;