وزير البترول يبحث مع سفير جنوب أفريقيا فى مصر فرص التعاون بمجال النفط

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، السيد فوسى مافيمبيلا سفير جنوب أفريقيا بمصر، حيث تم بحث فرص التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية.

وصرح الوزير عقب اللقاء بأن دعم التعاون البترولى الأفريقى يمثل أحد أركان استراتيجية وزارة البترول، خاصة وأن دول القارة الأفريقية سوق مهم وبكر، وتزخر بالعديد من الثروات البترولية والتعدينية، مؤكدًا على استعداد قطاع البترول تقديم إمكانياته كافة، وتبادل الخبراء لدعم التعاون الأفريقى الذى يمثل بعدًا استراتيجيًا، خاصة أن التوجه الحالى للسياسة المصرية يولى التعاون الأفريقى أولوية مهمة .

وأشار الوزير فى بيان له اليوم الثلاثاء، إلى أن دولة جنوب أفريقيا لها ثقل ووزن مهم بين دول القارة الأفريقية خاصة فى مجال التعدين، وقطعت شوطاً كبيراً فى هذا المجال وتنوعت خبراتها وتم الاتفاق على تبادل الخبرات فى هذا المجال، مؤكدًا أن سفير جنوب أفريقيا أبدى رغبته فى مشاركة مصر فى ملتقى التعدين الدولى الذى يعقد سنويًا والذى ستستضيفه جنوب أفريقيا.

وأضاف الوزير أن المرحلة الحالية ستشهد اهتماماً متزايداً بأنشطة الثروة المعدنية التى تزخر أراضى مصر بالعديد من الخامات والثروات التعدينية، باعتبار هذا النشاط من الأنشطة الاقتصادية المهمة التى تعد رافداً من مكونات الدخل القومى لمصر .



الاكثر مشاهده

معرض على وتر واحد يقدم رحلة فى عالم الفن لـ سامى أبو العزم بجاليرى المسار

100 رواية مصرية.. "ابنة القومندان" رائعة الغضب المهداة إلى نوال السعداوى

محلل: أبل تمتلك أكثر من مليار نسخة من هواتف أيفون النشطة حول العالم

دراسة تكشف فشل التطعيمات الجماعية في المناعة ضد كورونا

5 طرق سهلة لربط الإسكارف لأكثر من إطلالة بنفس القطعة.. استعدى لأناقة الشتاء

سفير روسيا لدى إسرائيل: موسكو تؤيد التطبيع بين تل أبيب والدول العربية

;