وزير البترول يبحث مع سفير جنوب أفريقيا فى مصر فرص التعاون بمجال النفط

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، السيد فوسى مافيمبيلا سفير جنوب أفريقيا بمصر، حيث تم بحث فرص التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية.

وصرح الوزير عقب اللقاء بأن دعم التعاون البترولى الأفريقى يمثل أحد أركان استراتيجية وزارة البترول، خاصة وأن دول القارة الأفريقية سوق مهم وبكر، وتزخر بالعديد من الثروات البترولية والتعدينية، مؤكدًا على استعداد قطاع البترول تقديم إمكانياته كافة، وتبادل الخبراء لدعم التعاون الأفريقى الذى يمثل بعدًا استراتيجيًا، خاصة أن التوجه الحالى للسياسة المصرية يولى التعاون الأفريقى أولوية مهمة .

وأشار الوزير فى بيان له اليوم الثلاثاء، إلى أن دولة جنوب أفريقيا لها ثقل ووزن مهم بين دول القارة الأفريقية خاصة فى مجال التعدين، وقطعت شوطاً كبيراً فى هذا المجال وتنوعت خبراتها وتم الاتفاق على تبادل الخبرات فى هذا المجال، مؤكدًا أن سفير جنوب أفريقيا أبدى رغبته فى مشاركة مصر فى ملتقى التعدين الدولى الذى يعقد سنويًا والذى ستستضيفه جنوب أفريقيا.

وأضاف الوزير أن المرحلة الحالية ستشهد اهتماماً متزايداً بأنشطة الثروة المعدنية التى تزخر أراضى مصر بالعديد من الخامات والثروات التعدينية، باعتبار هذا النشاط من الأنشطة الاقتصادية المهمة التى تعد رافداً من مكونات الدخل القومى لمصر .




الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;