مستثمرى أكتوبر: إنشاء أول قاعدة بيانات للمنطقة الصناعية لحصر المصانع المتعثرة

قال الدكتور محمد خميس شعبان، رئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، إن الجمعية بدأت إنشاء أول قاعدة بيانات للمصانع بالمنطقة الصناعية بالمدينة، مضيفا أن القاعدة ستضم عددا من المصانع ونشاطها وعدد العاملين بها، ونسبة المكون المحلى بإنتاجها والمواد الوسيطة التى تحتاجها، بالإضافة إلى حصر المصانع المغلقة والمتعثرة وتحديد الأسباب.

وأضاف شعبان، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن إنشاء قاعدة البيانات بهدف تحقيق التكامل الاقتصادى بين المستثمرين بالمنطقة، وتحديد أسباب تعثر أو إغلاق المصانع، وحلها سواء كانت مشاكل إدارية أو تمويلية حيث يمكن ترويج المصانع المتعثرة على المستثمرين الجدد لشرائها أو الدخول فى شراكة مع ملاكها.

وحول رأى الجمعية فى مشروع قانون القيمة المضافة، أكد شعبان، أنه حتى الآن لم يتم الاجتماع مع ممثلى الجمعية بالبرلمان للتشاور حول القانون، إلا أنه هناك اتجاه لطلب تأجيل إقرار القانون.

وقال إن توقيت تطبيق القانون خاطئ، خاصة فى ظل ضعف الوضع الاقتصادى حاليا، ولذلك ليس من الصحيح فرض أعباء جديدة على المستهلك والمصنع، غير أنه أكد إلا أن القانون سيفتح الباب أمام ضم الاقتصاد الموازى.

الموضوعات المتعلقة: - رئيس "مستثمرى أكتوبر": أداء المجموعة الاقتصادية للحكومة ضعيف وتحتاج للترميم.. وصغار الموظفين يعطلون مشروعات بمليارات.. والوزراء أياديهم مرتعشة..ونتقدم بمشروع قانون للبرلمان لتخفيض نسبة التأمينات لـ20%



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;