475 مليون دولار إجمالى استثمارات المؤسسة الإسلامية فى مصر عام 2015

استقبل هانى قدرى دميان، وزير المالية، أسامة القيسى الرئيس التنفيذى للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات وعضو مجموعة البنك الإسلامى للتنمية، بحضور مساعدى وزير المالية والمدير التنفيذى لمصر فى مجموعة البنك، واستعرض الطرفان إجمالى الاستثمارات التى قامت المؤسسة بتوفير التغطية التأمينية لها خلال عام 2015، والتى بلغت نحو 475 مليون دولار اشتملت قطاعى البترول والبنية التحتية الاستراتيجية.

وقال وزير المالية، إن الوزارة تتطلع للعمل المشترك مع المؤسسة الإسلامية خلال عام 2016 لتشجيع تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، من خلال وضع سياسة مشتركة واضحة تسهم فى زيادة الدعم المقدم من المؤسسة الإسلامية إلى مصر.

وأكد الوزير أهمية الإسراع فى فتح المكتب التمثيلى لمجموعة البنك الإسلامى للتنمية فى مصر، مشيراً إلى أهمية التعاون بين الوزارة ومجموعة البنك الإسلامى للتنمية لتقديم حزمة خدمات متكاملة للتمويل والتأمين لتشجيع شراكة القطاعين العام والخاص.

وطالب الوزير بضرورة أن تتركز خطة المؤسسة الإسلامية للعمل فى مصر على عدة محاور، أهمها تدعيم التواجد الميدانى للمؤسسة فى مصر، وتعميق التعاون مع القطاع الخاص، وتقديم الخدمات التأمينية اللازمة لتشجيع الصادرات المصرية مع توفير الدعم التأمينى لاحتياجات مصر من السلع الاستراتيجية، بالإضافة إلى ضرورة دعم توجه الحكومة المصرية نحو السوق الأفريقية.

كما طالب الوزير مساندة المنتج المصرى فى فتح أسواق جديدة بالدول الأفريقية، مشيراً إلى ضرورة تشجيع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة للسوق المصرية، من خلال تقديم الخدمات التأمينية، بالإضافة إلى تطوير العلاقة مع البنوك المصرية فى مجال تمويل التجارة.

وأوضح الوزير حرص الحكومة المصرية على تقديم كل الدعم والتعاون مع مجموعة البنك الإسلامى للتنمية لتحقيق رسالتها فى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر وفى جميع الدول الأعضاء.

من جانبه أشاد أسامة القيسى، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، بمسيرة التحول الديمقراطى فى مصر المكتمل بانتخاب مجلس النواب، والتى تعد نموذجا يحتذى به على المستويين الإقليمى والدولى، مؤكداً الدعم الكامل لمصر إيمانا من المؤسسة بالدور المحورى الذى تقوم به فى المنطقة العربية والعالم أجمع.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;