على شكرى: المشروعات الصغيرة لا تتحمل فرض ضرائب جديدة غير القيمة المضافة

أعلنت وزارة المالية عن نيتها فرض ضريبة من المنشآت التجارية المتوسطة والصغيرة، حيث كشف عمرو المنير، نائب رئيس وزارة المالية فى تصريحات صحفية، أن الوزارة بصدد دراسة مشروع فرض ضريبة على إيرادات المشروعات متناهية الصغيرة، وأنها سوف يتم تقديرها على هامش ربح محدد وتتراوح نسبتها ما بين ١ و٢%، وأن ذلك متوقف على نوع نشاط المنشأة سواء كانت سلعية أو خدمية فى مقابل منحها مزايا تمويلية أو تأمينية وإلزامها بإصدار شكل فاتورة مبسط يثبت مصروفاته.

وحول ذلك قال على شكرى، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، إن المشروعات الصغيرة لا تتحمل مزيدا من الأعباء الجديدة مثل فرض ضرائب أخرى غير ضريبة القيمة المضافة.

وأشار نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إلى أنه يجب على الحكومة أن تقوم بتخفيف الأعباء عن أصحاب المنشآت الصغيرة لا أن تفرض ضرائب جديدة.

وبشأن تصريح وزارة المالية عن مقابل هذه الضريبة توفير مزايا أخرى مثل الحصول على قروض لمنشآت الصغيرة قال على شكرى "الكلام جيد ولكن الحكومة لم تقم بإعطاء قروض للمنشآت الصغيرة والدليل على ذلك مشروعات الشباب والعرقلة التى تواجهها فى الحصول على تمويل من الصندوق الاجتماعى".









الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;