لأول مرة فى افريقيا .. "ايثيدكو" تنحج فى تشغيل مصنع البيوتادايين بطاقة انتاجية20 الف طن سنويا

نجح مجمع إنتاج الإيثيلين ومشتقاته "إيثيدكو" بالإسكندرية فى تشغيل مصنع البيوتادايين بطاقة إنتاجية 20 ألف طن سنوياً والذى يُعد الأول من نوعه فى أفريقيا.

جاء ذلك فى التقرير الذى تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من المهندس محمد سعفان رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات فى إطار متابعة تنفيذ برنامج تطوير صناعة البتروكيماويات وتعظيم القيمة المضافة من الثروات البترولية والتى تهدف إلى توفير المنتجات البتروكيماوية للسوق المحلى وتصدير الفائض منها لتسهم مساهمة إيجابية فى دعم الاقتصاد المصرى.

وأوضح التقرير أن مادة البيوتادايين تُعد المادة الوسيطة للعديد من الصناعات مثل البولى بيوتادايين ومطاط السترين والأكريلونتريك بيوتادايين سترين وغيرها من منتجات المطاط ، مشيراً إلى أنه سيتم حالياً تصدير هذا المنتج إلى الأسواق العالمية ليسهم فى توفير النقد الأجنبى.

وأضاف التقرير أنه جارى حالياً دراسة إنتاج مادة مطاط الستيرين من خلال التسهيلات المتاحة بشركات قطاع البترول مثل شركة الاستيرنكس وغيرها تفعيلاً لسياسة التكامل بين شركات قطاع البترول فى كافة المجالات.

وبتشغيل مصنع البيوتادايين تكتمل منظومة إنتاج مجمع إيثيدكو بجانب إنتاج الإيثيلين والبولى إيثيلين كمنتجات أساسية والتى تقوم عليها العديد من الصناعات التكميلية الصغيرة والمتوسطة ، فضلاً عن تخفيف عبء الاستيراد من الخارج وترشيد العملة الصعبة وإيجاد مصدر دولارى من خلال تصدير جانب من الانتاج.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;