الجامعة الأمريكية تستضيف مؤتمر "مشاركة الشباب فى رسم السياسات الاقتصادية" اليوم

تنظم مؤسسة ثينك تانك للحلول التنموية بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى ضمن برنامج "مواطنون فاعلون" Active Citizens، السبت، مؤتمراً حول مشاركة الشباب فى رسم السياسات العامة لمواجهة المشكلات المجتمعية تحت شعار "كان ياما كان".

يهدف المؤتمر الذى تستضيفه الجامعة الأمريكية إلى خلق مساحة للشباب المصرى للمشاركة فى وضع السياسات العامة، ولفت انتباه صناع القرار لقدرتهم على المساهمة الإيجابية فى حل المشكلات الجذرية من خلال طرح بدائل سياسات تستند إلى الأسس العملية لمواجهة معوقات قاطرة التنمية والنهوض بالمجتمع المصرى، ينعقد المؤتمر فى القاعة الشرقية بالجامعة الأمريكية.

وينعقد المؤتمر بحضور مجموعة من الخبراء ومتخذى القرار سواء بالمؤسسات والقطاعات الحكومية والمجتمع المدنى والقطاع الخاص ومن المنتظر أن يسلط المؤتمر الضوء على أهمية دور الشباب فى صنع السياسات العامة وتحديد آليات وأدوات المشاركة الفعالة فى صنع القرارات، حيث سيقدم مؤتمر "كان يا ما كان" أوراق سياسات لخمس قضايا رئيسية فى المجتمع هى العشوائيات، التعليم، المخلفات الصلبة، بنوك الدم والطاقة الشمسية .

وسوف يشهد المؤتمر الإعلان عن تنفيذ برامج تدريبية جديدة لرفع كفاءة الشباب على تحليل السياسات العامة وكيفية كتابة أوراق مقترحات السياسات، كما سيحصل المتدرب على شهادات معتمدة من المجلس الثقافى البريطانى".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;