انتخابات غرفة "الصناعات النسجية" ديسمبر المقبل

بعد عدة أزمات قانونية أعلن محمد المرشدى، رئيس غرفة الصناعات النسجية باتحاد الصناعات المصرية، أنه من المنتظر إجراء الانتخابات الخاصة بالغرفة بحلول شهر ديسمبر المقبل، موضحاً أنه سيتم فتح باب الترشح بالانتخابات فور انتهاء مرحلة تلقى الطعون على الأسماء المدرجة بجداول أعضاء الجمعية العمومية للغرفة.

وأضاف "المرشدى"، أنه لم يحسم حتى الآن أمر خوضه لانتخابات الغرفة، لافتا إلى أن الترشح فى الانتخابات حق لجميع أعضاء الجمعية العمومية، وأن فكرة تشكيل قوائم انتخابية ترجع للأعضاء الذين سيرشحون أنفسهم لخوض الانتخابات.

وبدأ اتحاد الصناعات المصرية، مطلع أكتوبر الجارى، فى تنفيذ أولى المراحل القانونية الخاصة بإجراء انتخابات غرفة الصناعات النسجية، والمتمثلة فى تعليق الجداول المتضمنة لأعضاء الجمعية العمومية للغرفة، وأعضاء مهلة أسبوعين لتلقى الطعون حول أى من الأسماء الواردة بتلك الجداول، على أن يتم فتح باب الترشح للانتخابات فور انتهاء مرحلة تقديم الطعون.

وكانت غرفة الصناعات النسجية قد واجهت أزمة قانونية، تتمثل فى رفض إنشاء غرفة مستقلة لصناعة الملابس الجاهزة، واستمرار عملها كشعبة من الشعب التابعة للغرفة، حيث قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة أبريل الماضى ببطلان قرار وزير الصناعة والتجارة الخارجية رقم 70 لسنة 2013، بإنشاء غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات.

وأدى هذا النزاع القانونى إلى تجميد عمل الغرفتين، وعدم إجرائهما للانتخابات الخاصة باختيار الأعضاء المنتخبين بمجالس إدارات الغرف الصناعية التابعة لاتحاد الصناعات، والتى أجريت فى الفترة من مايو إلى أغسطس من العام الجارى، بقرار من اللجنة المنظمة لانتخابات الاتحاد لدورة 2016- 2019، وبالتالى لم تمثل الغرفة فى مجلس إدارة اتحاد الصناعات التى أجريت بنهاية أغسطس الماضى.





الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;