تصاعد أزمة "وحدات الإنترنت" الجديدة بين المصرية للاتصالات و"الجهاز القومى"

كشفت مصادر مطلعة لـ "انفراد"، أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد خاطب المصرية للاتصالات لمعرفة إحداثيات "الأمسان" الخاصة بوحدات الإنترنت الموصلة بكابلات الفايبر، والكوابل الأرضية للشركة، كما طلب الجهاز أسطوانة مدمجة عليها بيانات العملاء، وهو ما أثار أزمة مع الشركة المملكة للدولة بنسبة 80%.

وبينما لم يتسن الحصول على رد فورى من المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز، فقد كشفت مصادر أن الإطاحة بمحمد الفولى نائب الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات كانت لرفضه تنفيذ هذا الأمر بالكشف عن خطط الشركة، فى حين أوضحت مصادر أخرى أنه تخطى السن القانونية للمعاش 60 عاما، لكن الجدل مستمر بالشركة فيما يتعلق بتحويله لمستشار للاستفادة من خبراته.

وأكدت المصادر أن تغيرات مرتقبة بوزارة الاتصالات قد تشمل المهندس خالد شريف مساعد وزير الاتصالات لشئون الاتصالات، حيث لن يتم التجديد له بمنصبه كما سيخرج من تشكيل مجلس إدارة المصرية للاتصالات فى التغيرات المرتقبة. وتابعت المصادر بأنه سيتم تعيين رئيس تنفيذى للجهاز خلفا للمهندس مصطفى عبد الواحد القائم بالأعمال، إضافة إلى تغيرات أخرى بمجلس إدارة المصرية للاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

وتعرضت المصرية للاتصالات لأزمات كثيرة منذ مايو الماضى، بعد الإطاحة بمسؤوليها البارزين وعلى رأسهم المهندس محمد النواوى الرئيس التنفيذى السابق للشركة بعد رفضه تخفيض قيمة تأجير البنية التحتية لشركات الإنترنت المملوك أغلبها لشركات المحمول الخاصة حيث قام وزير الاتصالات السابق خالد نجم بإقالته من منصبه.

وطلبت شركات الإنترنت آنذاك تخفيض البنية التحتية للشركة المملوكة للدولة بنسب تصل من 50 و70 وحتى 90% حسبما صرح بعض مسؤولى شركات الانترنت.

وتدخلت الجهات المعنية لتغير الوزير السابق ورئيس مجلس ادارة الشركة محمد سالم وعودة مسئولى "تى اى داتا" لمناصبهم.

وأكدت المصادر لـ "انفراد" أن ضعف مساعدى الوزير قد لا تمكنه من تنفيذ استراتيجيته، فى وقت يسعى فيه لسباق مع الزمن لتنفيذ التكليفات الخاصة به.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;