بالصور ..سيدات يتربعن على عرش الطاقة والبترول في مصر "إيجبس 2017"

تشارك 12 قيادة نسائية في مؤتمر وزارة البترول الدولي بعنوان "إيجبس 2017" للحديث عن فرص الاستثمار الجديدة بمصر في مجالي البترول والغاز، في الفترة من 14 إلى 16 فبراير الجاري، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض.

داليا الجبري
داليا الجبري


وقد خصصت جلسة ضمن فعاليات المؤتمر بعنوان "إيجبس المرأة فى قطاع الطاقة" يوم الخميس 16 فبراير 2017، تماشيا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2017 عاما للمرأة المصرية، وسيتحدث خلالها 3 وزيرات وتسع قيادات نسائية مصرية وأجنبية.

داليا خورشيد_1
داليا خورشيد


وسيتحدث خلال "مؤتمر المرأة في قطاع الطاقة"، الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار.

سارة سالم
سارة سالم


كما سيتحدث سارة سالم اختصاصية في المكتب الفني بوزارة البترول والثروة المعدنية، ولين لاخنماير نائبة رئيس شركة إكسون موبيل في مصر وقبرص، وهندة غربي رئيسة قسم تكنولوجيا الكابلات بشركة شلمبرجير، وعلياء عز الدين مهندسة موقع- مجموعة عمليات الآبار بشركة بيكر هيوز، ومروة الحكيم مديرة الشؤون التجارية والمفاوضات بشركة أيوك بروداكشن بي في - فرع مصر.

سحر نصر
سحر نصر

وكذلك داليا الجبري مديرة الشؤون المالية بشركة شل، ومها عطية مدير عام المكتب الفني ورئيس برنامج التحديث بوزارة البترول والثروة المعدنية، وعزة سري نائب الرئيس التنفيذي المساعد للعمليات ومراقبة الجودة بالهيئة المصرية العامة للبترول، وغادة بسيوني أستاذ مساعد ورئيس شعبة الكيمياء في كلية الهندسة بجامعة عين شمس.

عزة سري_1
عزة سري

وقالت كلير بالين مديرة مؤتمرات "إيجبس 2017" إن المؤتمر يشمل 8 جلسات لمناقشة دور المرأة المتنامى وسد الفجوة فى مجال الطاقة بين الجنسين، موضحة أن الجلسات ستستعرض التحديات التقنية والعملية التي تواجه السيدات العاملات بقطاع الطاقة وكيفية شق طريق النجاح نحو المناصب قيادية.

علياء عز الدين
علياء عز الدين


وأضافت: "إن الجلسات ستسلط الضوء أيضا على برنامج تحديث قطاع البترول، الذى يشمل تحليل لوضع القدرات البشرية بالقطاع متضمنا المهارات المطلوبة وقياس الأداء وتنميتها لتطوير الشركات المملوكة للدولة وإعطائها قوة دافعة لممارسة دورها في تنمية ثروات مصر البترولية بداية من دائرة التخطيط وتنسيق الاستثمار للاستكشاف والإنتاج انتقالا لدائرة النقل والتخطيط وتنسيق الاستثمار والتكرير والتصنيع كقاطرة نمو مستدامة للاقتصاد المصري".

غادة بسيوني
غادة بسيوني


وأشادت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، بدور "إيجبس 2017" في عقد مؤتمر خاص للمرأة لإبراز إسهاماتها المميزة في جميع المجالات، مؤكدة أن المرأة هي عصب رئيسي في عملية التنمية الاقتصادية التي تحدث في مصر حاليا.
غادة والي_1
غادة والى

لين لاخنماير
لين لاخنماير

مروة الحكيم_1
مروة الحكيم

مها عطية
مها عطية

هند غربي_1
هند غربى



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;