إيجوث العامة للسياحة تنشئ فندقا سياحيا بتكلفة مليار جنيه فى منطقة الأوبرا

كشف المحاسب سمير حسن رئيس مجلس إدارة شركة إيجوث العامة للسياحة عن تنفيذ مشروع فندق سياحى ومول تجارى على أرض فندق كونتيننتال بمنطقة الأوبرا بتكلفة مليار جنيه.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن مجلس الوزراء وافق فى جلسته الأخيرة على هدم الفندق مع الاحتفاظ بواجهته التاريخية، خاصة أنه معرض للانهيار ومغلق منذ عام 85، وسقط مؤخرا جزء من خرسانة المدخل، وهناك حالة تردى عامة فيه والجراج والبدروم ممتلئ بالمياه.

ولفت سمير حسن أن فندق كونتيننتال المقام عام 1866، ونظرا لقيمته التاريخية سيتم الاحتفاظ بالواجهة والبناء بنفس الطراز وبناء فندق ومول بتكلفة مليار جنيه للشراكة بين القابضة للسياحة والقابضة للتشييد والتعمير وبنك الاستثمار القومى، حيث تم التحدث مع الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط بهذا الشأن من خلال رئيس القابضة للسياحة ميرفت حطبة ووزير الاستثمار أشرف سالمان.

وقال إنه أجرى الحصول على ترخيص الهدم من حى غرب القاهرة، وهناك تنسيق مع الدكتور خلال السعيد محافظ القاهرة بهذا الشأن.

وأوضح أن أصحاب المحال التجارية سيتم تعويضهم بمنحهم 10 أمثال الإيجار لمدة 3-سنوات كدة تنفيذ المشروع مع احتفاظهم بالمجال التجارية بعد التطوير، وسيتم مخاطبتهم فور وصول رخصة الهدم والذى نتوقع له 6 أشهر.

وفيما يتعلق بالمساحات الزائدة فى المحال سيقوم أصحابها بدفع الفروق وفق القيمة السوقية وقت الاستلام.

وحول المشروع الجديد، قال إنه سيتم بناء فندق بمستوى 4 نجوم يضم 250 غرفة وحول تجارى، وسنطور حديقة الأزبكية والميدان كما أن الحكومة تدرس بناء الأوبرا القديمة ،كما سيتم الاحتفاظ بنفس الحليات والجداريات التاريخية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;