حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 7 فبراير 2016

شهدت البورصة عددا من الأخبار المهمة اليوم الأحد، حيث أنهت المؤشرات تعاملاتها على تباين وأغلق المؤشر الرئيسى تعاملاته متراجعا بنسبة 1.2%.

البورصة تنهى تعاملاتها بأداء ضعيف والمؤشر الرئيسى يتراجع 1.2% ومن أخبار البورصة المصرية.. تحسن أداء مؤشرات البورصة خلال تعاملات، اليوم الأحد، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين، فى حين مالت تعاملات العرب والأجانب نحو البيع. وأنهى كل من المؤشر الرئيسى للبورصة والمؤشر العشرينى والخمسينى تعاملاتها فى المنطقة الحمراء، فى حين ارتفع كل مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة والمؤشر واسع النطاق. وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 1.2%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 1.3%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.9%، فى حين ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.8%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.1%.

التجارى الدولى: على الأهلي كابيتال تقديم عرض غير ملزم لشراء "سى آى كابيتال" ومن أخبار البورصة المصرية.. قالت إدارة البورصة إنها تلقت بيانا من البنك التجاري الدولي يفيد أنه قد استلم خطاباً من شركة الأهلي كابيتال بإبداء رغبتهم فقط في الاستحواذ على شركة سي أي كابيتال دون تقديم عرض غير ملزم للشراء. وأضاف البنك إلى أنه نظراً لتلقي البنك التجاري الدولي عرضاً مالياً من أحد الشركات وتم الإفصاح عنه في 17 ديسمبر 2015، فقد أوضح البنك التجاري الدولي لشركة الأهلي كابيتال بضرورة دعم رغبتهم في الشراء بعرض مالى غير ملزم والتوقيع على اتفاقية "سرية تبادل المعلومات" حتى يتسنى للبنك عرض الأمر داخلياً للقرار بشأنه قبل السماح بإجراءات الفحص النافي للجهالة وفقاً للأعراف التى تحكم تلك الصفقات وبناء على ما سبق، سيقوم البنك التجارى الدولى بالإفصاح عن أية مستجدات فيما يخص الأمر بعاليه فى حينه. وكانت شركة الأهلي كابيتال القابضة تقدمت بعرض للاستحواذ على شركة سى.آى.كابيتال القابضة والمملوكة بالكامل للبنك التجارى الدولى على أن تقوم شركة الأهلي كابيتال بتحديد قيمة العرض بعد الانتهاء من الفحص النافي للجهالة.

هيرميس تحصد «أفضل مدير للأصول فى مصر» للسنة الرابعة على التوالي ومن أخبار البورصة المصرية.. نالت إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس - بنك الاستثمار العامل بالشرق الأوسط وشمال افريقيا إشادة ملحوظة خلال المشاركة باحتفالية الجوائز السنوية لعام 2015 تحت رعاية المؤسسة الإعلامية MENA Fund Manager، حيث حصدت الشركة أكثر من جائزة بينها «أفضل مدير للأصول في مصر» للسنة الرابعة على التوالي وهو انجاز غير مسبوق بالشرق الأوسط، وكذلك الجائزة الجديدة «أفضل مدير للأصول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا» ترسيخًا لريادتها بأسواق العالم العربي وقدرتها على تحقيق العائدات الاستثمارية الجذابة رغم تقلب الأوضاع الاقتصادية على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأعرب عمرو سيف رئيس قطاع إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بالتفوق المستمر على مؤشرات السوق وشركات إدارة الأصول المناظرة، وأن الفضل في ذلك يرجع لمهارة فريق العمل وأدائه الاحترافي وكذلك حرصه الدائم على تطوير باقة المنتجات الحالية واستحداث وإطلاق الأوعية الابتكارية مع التوسع تدريجيًا بنطاق أعمال الشركة على الساحة الإقليمية والدولية لتعظيم العائد الاستثماري للعملاء. وأضاف نبيل موسى رئيس قطاع إدارة الأصول – مصر - بالمجموعة المالية هيرميس، أن الإدارة الاحترافية لشتى فئات الأصول وخبرة فريق العمل تعد عوامل قوية قادرة أن تضع المجموعة المالية هيرميس لإدارة الأصول بمصاف كبرى المؤسسات المالية على مستوى العالم وكذلك التفوق على العديد من أبرز اللاعبين على الساحة الإقليمية والدولية رغم التحديات المتتالية التى مرت بها أسواق المال الإقليمية خلال العام الماضى.

وتقوم المجموعة المالية هيرميس بإدارة قاعدة أصول بلغت قيمتها الإجمالية 2.6 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2015، وذلك بواسطة فريق من أكفأ خبراء الاستثمار المتواجدين بالمراكز الإقليمية الكبرى في القاهرة ودبي والسعودية.

وتشمل قاعدة الأصول المدارة مجموعة هائلة من صناديق الاستثمارية المحلية والإقليمية المتنوعة بين صناديق الدخل الثابت والسيولة النقدية.

وتجدر الإشارة إلى أن احتفالية جوائز المؤسسة الإعلامية MENA Fund Manager التي انعقدت في دبي 26 يناير الماضي هي أكبر ملتقى من نوعه لمديرى صناديق الاستثمار بالمنطقة، وتعتمد جوائز المؤسسة على جودة مؤشرات الأداء وغيرها من مقومات ومعايير التقييم الكيفية والهيكلية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;