رئيس الاتحاد العربى للنفط: أسعى لإحلال العمالة العربية محل الأجنبية

أكد المهندس عماد حمدى الأمين العام الجديد للاتحاد العربى للنفط والمناجم والكيماويات فى أول تصريحاته لـ"انفراد"، أن فوز مصر بالمنصب يمثل استمرار دورها الريادى فى واحد من أهم الاتحادات العربية القوية. وأضاف عماد حمدى أن الاتحاد الذى يضم 15 دولة من الاتحادات المؤثرة فى العمل العربى المشترك وفى تعميق العلاقات العربية البينية، لافتا أن الاتحاد سيركز على دعم العمل العربى بحيث يتم التركيز على العمالة العربية فى شركات البترول والمناجم والكيماويات الفترة المقبلة، بدلا من العمالة الأجنبية وذلك عبر الارتقاء بمهارات العمال من خلال برامج التدريب الفنى عالى المستوى. وأشار أنه سيركز من خلال المنصب الجديد فى تقارب العمال العرب فى الشركات التى تقع تحت مظلة الاتحاد، من خلال برامج مشتركة وما يعرف بسد الاحتياج العربى الداخلى من العمالة الماهرة العربية المدربة.

ونوه عماد حمدى إلى السعى للارتقاء بالصناعة العربية فى واحدة من أهم الثروات العربية وهى البترول والمناجم والكيماويات بما يضمن الاستفادة القصوى وتنمية الثروة البشرية أيضا.

ويشغل عماد حمدى العديد من المناصب منها رئيس نقابة الكيماويات، ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وشركة النهضة للأسمنت. وكان المهندس عماد حمدى، فاز بمنصب الأمين العام للاتحاد العربى للنفط والكيماويات والمناجم، الذى يتخذ من القاهرة مقرا له، بالتزكية، خلفا للأمين العام السابق، فوزى عبد البارى، عقب تنازل بقية المرشحين من اليمن والجزائر وذلك خلال المؤتمر الحادى عشر للاتحاد العربى للنفط والمناجم والكيماويات، الذى انطلق تحت شعار "قوتنا فى وحدتنا" فى أحد فنادق القاهرة، أمس الثلاثاء.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;