مصادر: وزير الاتصالات يعلن تعيين قيادات جديدة للجهاز القومى و"ايتيدا"

كشف مصدر، أن وزير الاتصالات سيعلن عن تعيين قيادات جديدة بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" فى الأسبوع الثالث من مارس القادم، وبعد الانتهاء من "عمومية" المصرية للاتصالات، وتشمل التغيرات الرؤساء التنفيذين للجهاز القومى و"ايتيدا".

وأكد المصدر، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أن هناك حالة عدم رضاء من جانب الوزير بشان أداء مجلس المصرية للاتصالات، والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، مقارنة بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، خاصة وأن كثير من الملفات الخاصة بهم لم يتم إنجازها بحسب المصدر.

كانت مصادر حكومية رفيعة المستوى قد أكدت لـ"انفراد" فى وقت سابق، أن المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، طلب من مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات الدعوة لجمعية عمومية فى منتصف مارس المقبل. وكشفت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن عمومية الشركة ستناقش تغيير مجلس الإدارة وتضمينه العديد من الأسماء البارزة، كما ستبحث أيضا اللائحة الخاصة برواتب الموظفين بالإدارة العليا للشركة.

وتأتى دعوة الوزير تصحيحا لمسار الشركة، وقبل نهاية مدة المجلس المؤقت فى 31 من مارس القادم بأسبوعين.

وشهدت المصرية للاتصالات منذ مايو الماضى انقسامات واحتجاجات عديدة بين العاملين، من قرارات من جانب وزير الاتصالات السابق المهندس خالد نجم، تتعلق بتقسيمها وفصلها عن "تى اى داتا"، ومحاولات لتخفيض قيمة البنية التحتية لشركات الانترنت المملوك أغلبها لشركات المحمول و الإطاحة بالعديد من المسئولين البارزين من أبناء الشركة، وتجميد الملف الخاص بتحويلها لمشغل متكامل ما دعا لتدخل القيادة السياسية لحماية الشركة الوطنية.

ولم يحضر ممثل الحكومة للجمعية العمومية للشركة فى 11 من أغسطس الماضى، وذلك وسط مطالبات بعدم التجديد لمجلس الإدارة من جانب العديد من ممثلى العالمين، و استند المجلس على فتوى قانونية للاستمرار حتى مارس القادم للنظر فى الميزانية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية فى 2015.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;