ميكور للخدمات البترولية: نعمل على تأهيل المنشآت البترولية ضد التآكل

قال المهندس أشرف عبد البصير رئيس لشركة ميكور للخدمات البترولية، ومدير الحماية الكاثودية بشركة أرامكو السعودية، إن إجمالى استثمارات شركته خلال السنوات الأخيرة بلغت نحو 4 ملايين دولار، وأشار إلى أن هناك تعاونا مع مجموعة من الشركات المصرية الحكومية من بينها (أنابيب البترول، جابكو، غاز مصر، خليج السويس) بالإضافة للتوصل إلى حلول مع شركة سوميد لحل مشكلاتهم فيما يتعلق بتآكل المنشآت البترولية.

وأضاف فى تصريحات صحفية أن الشركة تعمل بمشروع سوميد من خلال إعادة تأهيل المستودعات الخاصة بها وتقديم حلول لها، موضحا أن مرحلة التقييم الفنى للمشروع بدأت منذ 2014، مؤكدا أنه تم التعامل مع الشركات التابعة للهيئة العامة للبترول.

وأضاف أن تأمين المبانى والمنشآت البترولية وغير البترولية أصبح أمرا ملحا لحماية العنصر البشرى وخفض الأعباء والأموال التى تدفعها الشركات لتطوير أبنيتها.

وأوضح "عبد البصير" أن السوق المصرى يفتقد وجود تصميمات حمائية لقطاعى البترول والغاز والآبار من ظاهرة التآكل، بالاضافة لقيام الشركات بتكبد تكلفة حفر آبار جديدة بدلا من تطوير المنشآت الحالية، على الرغم من وجود امكانيات تقنية للسوق المصرى، مشيرا إلى أن الوضع الحالى يتطلب القيام بعمليات توعية للسوق المصرى بالإهتمام بالاعتماد على الخبرات المحلية لتوفير فرص العمل وتقليل الضغط على العملة الأجنبية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;