صفحة الأهلى على "فيس بوك" تظهر تطور شعار النادى منذ تأسيسه 1907

نشرت الصفحة الرسمية للنادى الأهلى عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، نبذة عن تاريخ إنشاء وتصميم شعار النادى منذ تأسيسه ومراحل تطوره حتى الآن.

وكتب الصفحة: "ألوان النادى الأهلى مقتبسة عن ألوان علم مصر السابق فى أوائل القرن العشرين، عندما كان الزى عبارة عن خطوط حمراء وبيضاء، بعد ذلك تغيرت إلى نصف أحمر ونصف أبيض، ثم أصبحت حمراء فقط لأنه لون العلم المصرى فى تلك الفترة من عهد عباس حلمى الثانى كان أول شعار للأهلى فى عام 1907 حتى عام 1952، وبعد ثورة 1952 تغير الشعار فكان هذا هو الشعار الثانى فى تاريخ النادى، وقد تم الإعلان عن الشعار الثالث فى مئوية تأسيس الأهلى فى 2007 حيث تم تغييره قليلا وأضيفا عبارة نادى القرن".

وأوضحت الصفحة، أن "شريف بك صبرى" عضو النادى وخال الملك فاروق، هو من صمم شعار النادى الأهلى فى 3 نوفمبر 1917، وكان عبارة عن شكل بيضاوى مزين بتاج الملك المصرى فى الطرف الأعلى ويرمز للحكم الملكى لمصر آنذاك، وفى الأسفل كتب "النادى الأهلى" وفى الوسط كان النسر المحلق رمزا للقوة والتحفيز والإصرار.

وتابعت الصفحة، دام استخدام هذا الشعار منذ 1920، وبعد الثورة تم تعديله وإزالة تاج الملك المصرى، ليبقى النسر فقط مع اسم النادى، وفى احتفالات المئوية عام 2007 تم تعديل الشعار قليلا بتغيير شكل النسر وإضافة اسم الأهلى بالإنجليزية وسنة تأسيسه.






الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;