وزير الرياضة يتوقع تحقيق 8 ميداليات بأولمبياد ريو دى جانيرو

شهد مساء أمس الأحد، المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، حفل ختام البطولة الإفريقية الثالثة للأطباق المروحية والتى استضافتها ميادين نادى الصيد بمدينة 6 أكتوبر فى الفترة من 5 إلى 8 مايو الجارى، وأعرب عن سعادته باستضافة مصر لهذه البطولة فى هذا التوقيت والذى سوف يكون له عظيم الأثر على جميع الرماه الذين تأهلوا لأوليمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل مع اقتراب موعد انطلاق فعالياتها فى أغسطس المقبل.

وأكد عبدالعزيز أن الوزارة سوف تقدم مليون جنيه كدعم لإتحاد الرماية وذلك لشراء الأدوات اللازمة استعدادا لبطولة العالم للرماية فى أكتوبر المقبل، كما سنقدم كل الدعم أيضا لنادى الصيد والذى سيستضيف تلك البطولة.

وأوضح وزير الرياضة أننا نحن على أعتاب البطولة الأولمبية والتى سينطلق حفل إفتتاحها فى 5 أغسطس المقبل، ولدينا ما يقرب من 8 فرص حقيقية فى تحقيق ميدالية أولمبية منهم الرماية والتى أتوقع أن يحقق الرامى عزمى محلبية لميدالية أولمبية لأول مره فى تاريخ مصر الأولمبى، مؤكدا أن مصر من عظماء لعبة الرماية حاليا.

وتوقع المهندس خالد عبدالعزيز إلى أن كل من عمرو الجزيرى لاعب الخماسى الحديث، هداية ملاك لاعبة التايكوندو، وحسام بكر لاعب الملاكمة، ومحمد إيهاب لاعب رفع الأثقال، رمضان درويش لاعب الجودو والذين أتوقع لهم ميدالية أولمبية فى ريودى جانيرو، كما أتوقع أيضا من علاء السيد أبو القاسم تكرار إنجاز أولمبياد لندن 2012 بحصوله على الميدالية الفضية فى لعبة السلاح، وتألق اللاعب إيهاب عبدالرحمن لاعب منتخب مصر فى العاب القوى ثانى العالم فى رمى الرمح فى أولمبياد البرازيل المقبلة.

وفى ختام كلمته أثنى عبدالعزيز على تنظيم نادى الصيد لهذه البطولة الذى يعكس دور إدارته الناجحة، لافتا إلى أن نادى الصيد هو آحد القلاع الرياضية فى مصر حيث يمتلك بنية تحتية رياضية على صعيد المنشآت الرياضية.

وفى المقابل قال بييرو دوناتو عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولى للرماية، والذى أشاد بنجاح مصرفى بتنظيم بطولة إفريقيا الثالثة للأطباق المروحية، وقدم التهنئة لوزير الشباب والرياضة والشعب المصرى بفوز مصر بتنظيم كأس العالم للرماية فى أكتوبر المقبل.

وأضاف أن هذا التنظيم يعكس صورة مصر الحضارية وكذلك إستقرارها من الناحية الأمنية حيث أصبحت مقصدا لتنظيم البطولات العالمية لمعظم الاتحادات الرياضية الدولية. ومن جانبه قال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن نجاح مصر فى تنظيم بطولة إفريقيا للرماية ليس بجديد فهذا المتوقع بفضل جهود وزارة الشباب والرياضة وأيضا الاتحاد المصرى للرماية، مؤكداعلى نجاح مصر فى تنظيم بطولة العالم فى أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح وسوف يكون له دورا كبير فى أولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل بفضل ابطالها الرياضيين الذين يبذلون كل الجهد من أجل رفع علم مصر فى المحافل الأولمبية.

وفى كلمته قال اللواء حازم حسنى رئيس الاتحادين المصرى والإفريقى للرماية، أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، له دور كبير فى نجاح هذه البطولة، لافتا إلى أن اتحاد الرماية استضاف خلال 5 أشهر 3 بطولات دولية، كلها كانت ناجحة على المستوى الفنى والتنظيمى، وكانت أيضا سببا واضح فى فوز مصر بشرف تنظيم بطولة العالم للرماية فى أكتوبر المقبل.

واختتم حسنى كلمته بوعد فوز مصر بميدالية أولمبية فى الرماية بأولمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل. حضر الحفل المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، كريس بوتر عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولى، الدكتور مجيب عبدالله رئيس نادى الصيد.

يذكر أن مصر قد فازت بلقب البطولة أكثر من مرة، وتأهل 12 رامى وراميه للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية بريو دى جانيرو 2016بالبرازيل.

اخبار متعلقة وزير الرياضة يدعو أعضاء مجلس النواب لحضور نهائى دورى مراكز الشباب وزير الرياضة يدعو مجلس الجبلاية والأوليمبية لحضور نهائى دورى مراكز الشباب


















































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;