"داعش" يهدد باستهداف "يورو 2016" .. وفرنسا ترفع حالة الطوارئ

يُخطط التنظيم الإرهابى "داعش" لاستهداف وإفساد إقامة بطولة "يورو 2016" لكرة القدم، التى من المقرر لها أن تبدأ الجمعة المقبلة فى فرنسا.

وقبل أيام من انطلاق البطولة، أعلنت الأجهزة الأمنية الأوكرانية القبض على رجل فرنسى ومتواطئ معه ، كانا يخططان لشن هجمات على أهداف فرنسية قبل وأثناء بطولة يورو 2016 لكرة القدم ، فى ظل التهديدات الإرهابية التى يصدرها التنظيم الإرهابى ضد البطولة العالمية.

وزارة الخارجية الأمريكية أصدرت تحذيرًا حول مخاطر الإرهاب المحتملة المرتبطة بالبطولة، كما أصدرت وزارة الخارجية البريطانية، أمس الثلاثاء، تحذيرًا جديدًا من السفر إلى فرنسا، تحذر فيه من "تهديد كبير من الإرهاب"، المرتبط بشكل خاص بجماعة "داعش"، ومشددة فى تحذيراتها، أنه "خلال بطولة الأمم الأوروبية 2016، تمثل الملاعب ومناطق المشجعين وأماكن بث البطولة ومحاور النقل أهدافا محتملة لهجمات إرهابية، ويجب توخى الحذر فى جميع الأوقات، وخاصة فى المناطق التى تستضيف أحداثًا تابعة لليورو 2016، واتباع نصيحة السلطات الفرنسية المحلية".

واعترف الرئيس الفرنسى ، فرانسوا هولاند، ومسؤولين فرنسيون آخرين أن الوصول إلى مستوى كامل من الأمن وإزالة احتمالات المخاطر تمامًا هى أمور يستحيل ضمانها، كما أن "داعش" أعرب بكل وضوح عن نية مهاجمة البطولة.

ومددت فرنسا حالة الطوارئ فى الدولة، التي دخلت قيد التنفيذ بعد الهجمات الإرهابية فى باريس فى نوفمبر الماضى ، حتى نهاية يوليو المقبل، مما يعطى الشرطة سلطات أكبر لفرض الإقامة الجبرية ويسمح بحظر المظاهرات والمسيرات.





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;