أيمن شوقي "قناص الأهلي" يحتفل بعيد ميلاده الـ59 اليوم

يحتفل اليوم، أيمن شوقى لاعب الأهلى السابق بعيد ميلاده الـ59 اليوم الخميس، حيث إنه من مواليد 9 ديسمبر 1962، كونه أحد نجوم القلعة الحمراء السابقين، وصاحب الإنجازات الكبيرة بالقميص الأحمر.

ارتدى أيمن شوقي قميص الأهلي وه تألق مع المارد الأحمر فى فترة الثمانينات وبداية التسعينات، حيث جاء إلى الأهلى قادما من الكروم عام 1984، بعد أن حصل على لقب هداف الدورى موسم 1983-1984، قبل أن يختتم مسيرته بالغريم الزمالك عقب قرار إدارة الأهلي بالتخلي عن خدماته ولكنه لم يتألق بالقميص الأبيض.

أطلق لقب "قناص الأهلى" على أيمن شوقي ، حيث استطاع تحقيق العديد من الإنجازات مع الأهلى لم يسبقه إليها سوى المايسترو صالح سليم، بعدما هز شباك الزمالك مرتين فى مباراة واحدة بالدورى والكأس، وكان أصغر لاعب يحصل على لقب هداف الدورى المصرى وقت كان عمره 21 عاما، بالإضافة إلى مشاركته ضمن قائمة منتخب مصر بكأس العالم 1990 بإيطاليا، وبعد الأهلى انتقل للعب ضمن صفوف الزمالك لكنه لم يحقق إنجازات مثل ما حقق مع القلعة الحمراء.

غادر إلى امريكا ليبدأ حياة جديدة بعيدة عن كرة القدم، حتى اكتشف اصابته بمرض سرطان الكلى وخضع لاكثر من عملية جراحية منذ سنتين، قبل أن يتعافى منها ويعود إلى مصر ويتجه حاليا لمجال الإعلام ويكون مسئولا عن تقديم الاستديو التحليلي لمباريات الأهلي عبر قناة النادي الخاصة.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;