بعد مرور 60 دقيقة.. تعادل إيجابى بين الزمالك وصن داونز وإصابة "إبراهيم"

سيطر التعادل الإيجابى 1/1 على نتيجة مباراة الزمالك وصن داونز الجنوب إفريقى بعد مرور 60 دقيقة من عمر المباراة التى تجمعهما مساء اليوم الأحد على استاد بتروسبورت ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دورى الأبطال الإفريقى.

بدأ الزمالك المباراة بيقظة هجومية فى محاولة لتسجيل هدف مبكر، فيما بادله صن داونز الهجوم معتمدا على نقل الكرة سريعا والاعتماد على المرتدات لإحراج الفريق الأبيض.

وشهدت الدقيقة التاسعة أول خطورة على مرمى الشناوى بعدما تصدى لتسديدة قوية من كيكادا لاعب صن داونز من خارج منطقة الجزاء، واستمر ضغط الفريق الجنوب إفريقى، حيث اعتمد على الجبهة اليمنى فى تشكيل خطورة على مرمى الشناوى.

وشهدت الدقيقة 14 أخطر هجمة للزمالك بعدما استلم باسم مرسى عرضية من حازم إمام وأهداها لشيكابالا الذى فشل فى تسديدها مباشرة على المرمى، وحرم الفريق الأبيض من هدف محقق.

وسجل لابواندا هدف التقدم لصن داونز فى الدقيقة 18 بعد هجمة منظمة للفريق الجنوب إفريقى من الجبهة اليسرى، بعدما ارتطمت الكرة بالعارضة وعادت إلى لابواندا الذى أهداها فى الشباك البيضاء.

وسيطر التسرع على أداء الزماك بعد هدف التقدم لصن دوانز وهو ما تسبب فى فشل إنهاء الهجمات البيضاء، فى الوقت الذى منح الهدف ثقة للاعبى صن دوانز ومكنهم من الانتشار الجيد والتصدى لمحاولات الزمالك فى اختراق الدفاع الجنوب إفريقي.

وكثف الزمالك من هجومه فى الربع ساعة الأخيرة من اللقاء معتمدا على تنويع الهجوم من الجناحين بفضل تحركات شيكابالا ومحمد إبراهيم وأيمن حفنى، فيما اعتمد الفريق الجنوب إفريقى على الكرات الثابتة.

وتعادل محمد إبراهيم للزمالك فى الدقيقة 37 مستغلا الخروج الخاطئ لحارس صن داونز، بعدما وصلته تمريرة سحرية من أيمن حفنى فى عمق دفاع الفريق الجنوب إفريقى. وهدأ أداء الفريقين بعد هدف التعادل على عكس الأداء الذى سيطر على مجريات اللقاء، حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابى.

وأجرى محمد حلمى، المدير الفنى للزمالك، تغييرا مع بداية الشوط الثانى بنزول معروف يوسف بدلا من شيكابلا، وشهدت الدقيقة 47 هجمة خطيرة للزمالك عن طريق باسم مرسى، الذى حاول استغلال خطأ بين مدافع صن داونز وحارس المرمى، ولكن أنقذها الحارس فى اللحظات الأخيرة. وأجرى الزمالك تغييرا اضطراريا فى الدقيقة 56 بنزول مصطفى فتحى بدلا من محمد إبراهيم، بعد تعرضه للإصابة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;