حصاد 2016 .. 11 مدرب للاهلي والزمالك في عام

قام مجلسي ادارة الاهلي والزمالك بتغيير 11 مدرب للفريقين معا خلال عام 2016 ، وهو رقم مبالغ فيه في عالم كرة القدم بالنظر الي قواعد الاحتراف في التعاقدات التي تبرمها الاندية، في ظل تواجد اسماء لها ثقل ضمن قائمة المدربين الذين تم تغييرهم في ناديي القمة في مصر.

مدربو الزمالك :
البداية مع الزمالك الذي كان الأكثر تغييرا للمدربين عن الاهلي في 2016، حيث تولي 6 مدربين القيادة الفنية للزمالك في 2016، من بينهم اثنان تولي كل منهما المسئولية مرتان، ليصبح عدد الاجهزة الفنية التي تم تغييرها في الزمالك 8 علي مدار العام، وهم :
البرازيلي ماركوس باكيتا : بدأ عام 2016 بوجود البرازيلي ماركوس باكيتا علي رأس الجهاز الفني للزمالك، الا انه لم يستمر طويلا حيث تمت اقالته عقب مرور 3 ايام فقط من بداية العام الجديد، نتيجة سوء النتائج والمستوي، حيث قاد باكيتا الزمالك في 5 مباريات حقق الفوز في مباراتين وتعادل مباراتين وخسر مباراة.
باكيتا

أحمد حسام ميدو: تولي القيادة الفنية للزمالك خلفا لباكيتا ولكنه لم يستمر سوي 37 يوما فقط وتمت اقالته عقب خسارة القمة امام الاهلي.
ميدو

محمد صلاح : عقب اقالة ميدو جاءت الولاية الاولي لمحمد صلاح ، كمدرب مؤقت لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي ، وذلك لمدة 12 يوما فقط قاد الزمالك في 3 مباريات فاز في مباراتين وتعادل في واحدة.

الاسكتلندي اليكس ماكليش : تعاقد الزمالك مع ماكليش ليخوض مع الأبيض 10 مباريات في 69 يوما فقط ، قبل ان يعلن رئيس النادي اقالته لسوء نتائجه المحلية رغم قيادة الزمالك الي دور المجموعات في دوري ابطال افريقيا.

محمد حلمي : لجأ مرة اخري مجلس ادارة الزمالك للاستعانة بأبناء النادي عقب الاطاحة بماكليش، عن طريق محمد حلمي الي استمر 86 يوما فقط في قيادة الزمالك خاض فيها 15 مباراة، فاز في 10 مباريات وخسر مباراتين وتعادل في 3 مباريات، الا ان خسارته ذهابا وايابا من صن داونز في دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا واقتراب الزمالك من وداع البطولة عجل برحيل حلمي عن الزمالك.

مؤمن سليمان : حاول رئيس الزمالك تغيير الفكر في ادارة الزمالك كرويا بعدما قرر اسناد مهمة المدير الفني للفريق الاول، لمؤمن سليمان المدرب الشاب ابن نادي الزمالك لحين التعاقد مع مدير فني اجنبي، الا أن العروض القوية التي قدمها مؤمن وتحقيقه لبطولة كأس مصر والتأهل لنصف نهائي دوري الابطال والفوز علي الاهلي دفع المجلس للإبقاء عليه ، الا ان الخسارة من صن داونز ايضا في نهائي دوري ابطال افريقيا دفع المجلس لاقالته رسميا عقب 75 يوما امضاها سليمان علي رأس الجهاز الفني للزمالك.
مؤمن سليمان

محمد صلاح : الولاية الثانية لمحمد صلاح بتكليف رسمي من مرتضي منصور رئيس الزمالك استمرت 25 يوما خاض فيها الفريق 3 مباريات، ولم يفز سوي في مباراة واحدة بينما تعادل في مباراتين .
محمد صلاح

محمد حلمي : للمرة الثانية ايضا يتم الاستعانة بمحمد حلمي لمقعد المدير الفني وهو مستمر في موقعه حتي الان بعدما خاض 5 مباريات فاز في 4 مباريات منها وتعادل في واحدة.
محمد حلمي

مدربو الاهلي :
الاهلي كان الاكثر تريثا في تغيير الاجهزة الفنية للفريق الاول خلال العام الجاري، من نظيره الزمالك، حيث تم تغيير 6 مدربين فقط، وهم :
البرتغالي جوزيه بيسيرو : مثلما الحال في الزمالك، بدأ العام مع البرتغالي جوزيه بيسيرو، الذي استمر مع الفريق 14 يوما فقط في السنة الجديدة، بعد ان تعاقد معه الأحمر في أكتوبر 2015، بعدما طلب البرتغالي الرحيل لتدريب فريق بورتو البرتغالي، وهو الطلب الذي فشلت ادارة الاهلي في رفضه.
جوزيه بيسيرو

عبد العزيز عبد الشافي : هو " محلل" الاجهزة الفنية في الاهلي مثلما الحال مع محمد صلاح في الزمالك، حيث تولي المسئولية بصفة مؤقتة عقب رحيل بيسيرو، ولكنه رحل بعد 45 يوما بسبب سوء النتائج.
عبد العزيز عبد الشافي

الهولندي مارتن يول : يعتبر اكثر من استمر في قيادة الاهلي طوال العام الماضي بعدما جلس علي مقعد المدير الفني للاهلي لمدة 176 يوما، خاض خلالها 34 مباراة حقق الفوز في 22 مباراة وتعادل في 6 مباريات وهزم في مثلهم، ولكنه رحل عقب هجوم الجماهير عليه في احدي التدريبات عقب الخروج من بطولة افريقيا، ليطلب يول فسخ تعاقده والعودة لاوروبا.

مارتن يول

أسامة عرابي : تولي قيادة الاهلي في مباراة واحدة عقب رحيل مارتن يول لمدة 3 أيام مؤقتا وانتهت بالتعادل السلبي، أمام اسيك ميموزا الإيفواري في دوري ابطال افريقيا.
اسامة عرابي

حسام البدري : تولي حسام البدري المدير الفني الحالي للفريق المسئولية خلفا لاسامة عرابي ، ومستمر في موقعه من 87 يوما، قاد خلالها الفريق في 16 مباراة حقق الفوز في 13 مباراة وتعادل في ثلاثة مباريات ولم يهزم في أي مباراة.

حسام البدري


ماكليش









الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;