حصاد 2016 .. رحيل 6 أساطير كروية ومقتل فريق بالكامل

شهد عام 2016 العديد من الأحداث الرياضية المهمة، علي المستويين المحلي والعالمي، لكن خلال هذا العام فقدت الكرة المصرية والعالمية، العديد من الأساطير الذين رحلوا عن عالمنا، تاركين من خلفهم لمسات لن ينساها عشاق الساحرة المستديرة.

وفقدت الرياضة العالمية خلال العام الذي يقترب من الوداع أكثر من أسطورة رياضة كان أبرزهم 6 وجوه، فضلا عن فقد فريق بالكامل في كارثة رياضية تعتبر الأسوأ منذ عقود بعدما انفجرت الطائرة بفريق تشابونيسكي البرازيلي الذي لم ينجو منه إلا ثلاث لاعبين فقط.

انفراد ترصد في السطور التالية أبرز الأساطير الكروية التي رحلت عن عالمنا خلال العام المنصرم..

حمادة إمام
في 9 يناير الماضي، وفي بداية العام توفي الكابتن حمادة إمام، نجم الزمالك السابق عن عمر ناهز 68 عاما، والذي كان أحد رموز العصر الذهبي للزمالك، وحصل علي العديد من البطولات مع القلعة البيضاء.

حمادة إمام والد كابتن الزمالك السابق حازم إمام، كان أيضا من ضمن المعلقين الرياضيين الذين لن ينسوا لجيل الثمانينات، حيث كان يعلق علي الأهداف الأوروبية بالتلفزيون المصري، ومن ضمن الكلمات المشهورة لأسطورة الزمالك، "هاتها من الشبكة، من خرم أبرة، هوبا جوة الجون، عملها زي الكتاب ما بيقول".

محمود بكر
في 3 فبراير الماضي، توفي المعلق الرياضي، محمود بكر، نجم النادي الأولمبي المصري السابق عن عمر يناهز 72 عاما، الأربعاء، بعد صراع طويل مع المرض.
بكر كان يعتبر شيخ المعلقين وله العديد من التعليقات التي ما زالت تعلق في ذهن الجماهير المصرية ومنها "عدالة السماء تنزل على أستاد باليرمو"، و "عذرا للتأخر في نقل المباراة بسبب فاصل الإعلانات.. فالإعلانات هي من يدفع رواتبنا".

الهولندي يوهان كرويف
في 24 مارس توفي أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف عن عمر 68 عاما.
ويعتبر الاسطورة الهولندية من صناع امجاد ناديي اياكس الهولندي وبرشلونة الاسباني وكان يلقب بالجناح الطائر، كما أنه اشرف على تدريب برشلونة الإسباني ويعود له الفضل في إدخال الكرة الشاملة إلى اسبانيا.

تيشزاري مالديني
في 3 إبريل توفي نجم الكرة الإيطالية تيشزاري مالديني، أحد أساطير نادي ميلان الإيطالي عن عمر يناهز الـ84.

تشيزاري هو أول كابتن لميلان يحمل كأس دوري أبطال أوروبا عام 1963 على استاد ويمبلي، وهو والد أسطورة الدفاع باولو مالديني، ومن أساطير الكرة العالمية.

ستيفن كيشي
في 7 يونيو الماضي توفي لاعب ومدرب منتخب نيجيريا السابق لكرة القدم ستيفن كيشي الأربعاء، عن عمر ناهز 54 عاما جراء سكتة قلبية.
وفاز كيشي بلقب بطولة أمم أفريقيا كلاعب عام 1994، وكمدرب 2013، كما اختير أفضل لاعب في الدوري البلجيكي عام 1985 عندما كان يدافع عن ألوان أندرلخت.

طارق سليم
في يوم 16 يوليو، رحل عن عالمنا طارق سليم جنتلمان الأهلي، بعد مشوار طويل مع المرض، والذي ولد يوم 27 يوليو 1937، صنع خلاله جولات تاريخية مع القلعة الحمراء، وهو الأخ الأصغر للأب الروحي للنادي الأهلي صالح سليم.



مقتل فريق كرة قدم في أكبر كارثة كروية منذ عقود
في 29 نوفمبر، أعلنت السلطات الكولومبية، سقوط طائرة تقل 81 شخصا، ومن ضمنهم فريق شابيكوينسي البرازيلي، الذي لم ينج منه إلا خمس لاعبين فقط، لتكون أكبر كارثة رياضية منذ عقود.


1201692243368741013920_n

download

طارق-سليم



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;