احكم بنفسك.. من الأقرب للتتويج بالبريميرليج بين ليستر وتوتنهام؟

انحصرت المنافسة على لقب الدورى الإنجليزى نظريا بين الثنائى ليستر سيتى وتوتنهام نظرا للأداء القوى لهما فى البطولة، بالإضافة للسقوط المتواصل لأرسنال ومانشستر سيتى خلال المباريات الأخيرة، وفى هذا الصدد نستعرض أبرز الفوارق بين الفريقين، ومن منهما الأقرب لاقتناص اللقب: خبرة المدربين ليستر سيتى: يعتبر الإيطالى كلاوديو رانييرى من أقدم المدربين فى الدورى الإنجليزى حاليا، حيث بدأ مسيرته التدريبية مع فريق لاميتينى فى عام 1986، ولكنه استهل عمله فى البريميرليج مع تشيلسى فى الفترة بين 2000 و2004، حيث لم يُحقق فيها أى بطولة كبرى مع البلوز، لكن من ناحية الخبرة فالمدرب لديه بالطبع خبرة تكفيه للفوز باللقب.

توتنهام: الأرجنتينى ماوريسيو بوتشيتينو لم يدخل عالم التدريب سوى من 6 سنوات، وكان أفضل ما حققه هو الحصول على المركز الخامس الموسم الماضى مع توتنهام.

قوة البدلاء ليستر سيتى: إذا نظرنا لقائمة فريق ليستر سيتى سنجد أنه لا تحتوى على أسماء قوية سوى رياض محرز، جيمى فاردى، ونجولو كانتى لكن توليفة التشكيل هى ما تعطى للفريق قوة، كما أن رانييرى يعتمد على تغييرات محدودة طوال الموسم وساعده فى ذلك تركيزه على البريميرليج وعدم الالتفات إلى أى بطولة أخرى على عكس باقى المنافسين، وتعتبر تغييرات الثعالب معروفة مثل أولوا فى الهجوم، جيفرى شلوب فى الوسط.

توتنهام: بالنظر للأسماء التى يملكها بوتشتينو بالطبع سنقول أنهم الأفضل، لكن مباراة بوروسيا دورتموند الأخيرة أثبتت أن البدلاء فى بعض الأحيان يخذلون الجماهير رغم قوتهم، حيث تلقى السبيرز خسارة قاسية من الفريق الألمانى بثلاثية نظيفة مما أشار إلى ضعف بدلاء الفريق اللندنى.

الخطة ليستر سيتى يعتمد على طريقة 4/4/2 التقليدية معتمدا فى أغلب الأوقات على الهجمة المرتدة مستغلا سعرات لاعبيه مثل محرز وفاردى بالأخص، فى المقابل يختار غالبا بوتشتينو خطة 4/2/3/1 بالاعتماد على الأجنحة بشكل كبير بالإضافة للدفاع القوى من خلال غلق المساحة بين خط الوسط والدفاع.

نقطة القوة ليستر سيتى: يمتلك الثعالب قوة هجومية لا تضاهى من حيث السرعة والقوة والتهديف بفضل الثنائى المرعب محرز وفاردى، حيث سجل الثنائى 34 هدفا وصنعا 18 هدفا، مما جعل ليستر الفريق الأقوى هجوميا هذا الموسم بواقع 53 هدف، بالإضافة للقوة الكبيرة للفرنسى نجولو كانتى فى خط الوسط.

توتنهام: القوة فى توتنهام ليست هجومية بل دفاعية، حيث لم يتلق السبيرز سوى 24 هدفا، وبذلك يكون الأقوى دفاعيا هذا الموسم، بالإضافة إلى الثنائى هارى كين وديلى آلى.

الحالة البدنية فى أغلب مباريات ليستر سيتى لا تجد للإرهاق مكانا بين لاعبى الثعالب، فى المقابل يعتمد توتنهام على بعض الأسماء المعينة للتدوير بين اللاعبين فى المركز مما يعطيه الأفضلية فى أغلب لقاءات الفريق اللندنى.

المباريات المتبقية ليستر سيتى: كريستال بالاس، ساوثهامبتون، سندرلاند، وستهام، سوانسى، مانشستر يونايتد، إيفرتون، وتشيلسى.

توتنهام: بورنموث، ليفربول، مانشستر يونايتد، ستوك سيتى، وست بروميتش، تشيلسى، ساوثهامبتون، ونيوكاسل.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;