الكشف عن ملامح خطة نيجيريا لمواجهة الفراعنة من المران الأخير

مهمة صعبة لدفاع المنتخب الوطنى عندما يلتقى فى السابعة مساء اليوم، أمام نيجيريا على ملعب برج العرب فى الجولة الرابعة من المجموعة السابعة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017.

ويحتل المنتخب الوطنى صدارة المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، ويليه نيجيريا بنقطتين، وأخيرًا تنزانيا بنقطة واحدة.

نجحت "انفراد" فى اختراق المران الوحيد لنيجيريا فى الإسكندرية قبل مواجهة الفراعنة، وظهر خلاله سامسون سياسيا المدير الفنى للنسور الخضر يستعد لمفاجأة أصحاب الملعب بخطة هجومية.

طريقة اللعب ظهر فى التدريبات أن منتخب نيجيريا سيبدأ مباراة الليلة بطريقة 4/2/3/1 وتتغير إلى 4/4/2، بوجود إيجالو كرأس حربة، ومعه إيهناتشيو كمهاجم متأخر فى الطريقة الثانية أو صانع ألعاب فى الأولى.

التسديد من خارج منطقة الجزاء تعليمات للكل بالسديد من خارج منطقة الجزاء واستحوذت تلك الفقرة على جزء كبير من المران الأخير.

فيكتور موسيس أساسى ركز المدير الفنى على فيكتور موسيس، ومنحه تعليمات خاصة خلال المران الأخير، ليؤكد أنه سيكون أساسيًا فى مباراة الليلة من الجبهة اليسرى بعدما بدأ على مقاعد البدلاء فى كادونا.

إرهاق وسط ودفاع الفراعنة شهد المران الأخير رغبة واضحة من مدرب النسور لإرهاق وسط ودفاع الفراعنة عن طريق كثرة التمرير من قدم لقدم، وأوقف المران عدة مرات لتصحيح أخطاء لاعبيه، بجانب فتح الأطراف عبر أحمد موسى وفيكتور موسيس والتمرير فى العمق نتيجة المساحات التى تظهر بعد إجبار المدافعين على فتح الملعب لمراقبة الأجنحة.

أوبى ميكيل يعتمد سامسون سياسيا على أوبى ميكيل بشكل كبير، فبخلاف دوره الدفاعى فى وسط الملعب، فإن لاعب تشيلسى الإنجليزى سيحمل على عاتقه مهمة بناء هجمات النسور وتوزيع اللعب بين الطرفين وفى العمق، مع التقدم للمعاونة الهجومية.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;