أبرز 6 علاقات كراهية فى كرة القدم

هناك بعض اللاعبون والمدربون ومن يعملون بشكل عام فى مجال كرة القدم، حكمت عليهم الساحرة المستديرة بوجود خصومة بينهم لفترة طويلة من الزمن نظراً لتواجدهم فى وضع المتنافسين دوماً.

وتتنوع تلك الخصومة ما بين خلاف لفترة محددة أو كراهية دائمة تستمر لفترة طويلة.. ونسلط الضوء فى السطور التالية على أبرز تلك الخصومات .

1 ميسي × بيبى عندما نذكر الخصومات فلابد من ذكر أكثر الأجواء التى تضعك فى خصومة مع شخص، وهى بالتأكيد مباريات الكلاسيكو، وواحدة من تلك الخصومات هى القائمة حالياً بين أفضل لاعب العالم ليو ميسي مهاجم برشلونة ورقيبه البرتغالى بيبى.

لاعب ريال مدريد يكون عصبياً أكثر من اللازم فى الكلاسيكو، ويعتبره الكثيرون سفاحاً على الرغم من أنه لم ينل البطاقة الحمراء منذ نوفمبر 2011.. بداية الخلاف بينهما كان فى كلاسيكو عام 2011 عندما دهس بقدمه يد ميسي الملقى على الارض فى واقعة شهيرة، والتى جعلت لاعباً هادئاً مثل ميسي يغضب حينها.

2- زلاتان إبراهيموفيتش × جوارديولا بالرغم من انهما كانا داخل فريق واحد هو برشلونة، إلا أن النجم السويدي لم يرتاح باللعب موسم واحد تحت قيادة المحنك الإسبانى جوارديولا، حيث فاجأه المدرب الإسبانى عند قدومه حديثاً بطلبه التنازل عن سيارته الفاخرة التى يذهب بها للتدريبات والتواضع مثل زملاؤه بالفريق.

وقال إبراهيموفيتش عند رحيله عن البارسا: "برشلونة اشترى سيارة فيرارى لكن قادها مثل السيارة فيات".. قاصداً أن جوارديولا لم يستغل موهبته.

3- مورينيو × بقية العالم ! إذا أردت أن تتحدث عن أكثر الأشخاص الذين يحدثون المشاكل فى كرة القدم فهو بالتأكيد المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو، وإذا أردت تحديد خصم واحد له فربما لا تجد.. فالجميع خصوم له.

مورينيو لديه قدرة غير عادية على إحداث المشاكل مع المدربين المنافسين ومع الحكام ومع اللاعبين المنافسين ومع الجماهير وأيضاً مع لاعبين داخل فريقه وأفراد الجهاز الفنى.. وكانت آخر الضحايا طبيبة تشيلسي السابقة إيفا كارنيرو، التى تركت النادى واعتزلت مجال كرة القدم بسببه.

4- زين الدين زيدان × ماركو ماتيراتزى كانت اللقطة الأبرز فى كأس العالم 2006 هى نطحة الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان للمدافع الإيطالى والذى من المستحيل أن يسامح زيدان ماتيراتزى بعدما جعله يختم مسيرته الخرافية بكارت أحمر بعد إستفزازه.

ماتيراتزى سبّ زيدان وقتها بألفاظ نابية تتعلق بوالدته وشقيقته، وهو ما دفع زيدان الغاضب للقيام بالنطحة الشهيرة، عندما فشل فى التحكم فى أعصابه.

5- رونالدو × دانيال ألفيس جناح ريال مدريد دائماً ما توجد بينه وبين دانيال ألفيس ظهير أيمن البارسا أزمات، وصفه البرازيلى فى وقت سابق بأنه غير حسن الخلق، ليرد عليه رونالدو فى المؤتمر الصحفى :"من الطبيعى أن يتحدث عنى كذلك، فالذى يتحدث عن كريستيانو، تتصدر صورته غلاف الجرائد فى اليوم التالى".

6- جيرارد بيكيه × ريال مدريد المدافع الكتالونى جيرارد بيكيه والشهير دائماً بدفاعه عن استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، يكره كل ما يتعلق بفريق ريال مدريد، بل يكره مدينة مدريد من الأساس.

غالبية التغريدات التى يقوم بها بيكيه على صفحته بتويتر تحمل عبارات سخرية من لاعبين فى فريق ريال مدريد، حتى أنه يتعرض لصافرات استهجان من الجماهير المدريدية التى تحضر مبارايات الماتادور من آن لآخر.

يقول بيكيه: "أنا دائماً أريد ريال مدريد يخسر.. هذه هى طبيعة التنافس بيننا".
















الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;