بالصور.. "5" نجوم كرة قدم تمردوا على مقولة "بعد ما شاب ودوه الكتاب"

عادة ما يحترف اللاعبون كرة القدم فى سن مبكر، ويعتقد عدد كبير من المدربين أن اللاعب إذا تقدم عمره وتعدى الـ 20 عاما لن يستطيع تقديم مستوى أداء جيد ، ولا يقبل الكثير من المدربين ضم لاعب تعدى الـ 20 عاما ولم يحترف بعد، مستندين الى مبدأ "بعد ما شاب ودوه الكتاب" الذى يتردد بين عامة الشعب عندما يبدأ أى شخص فى فعل شيء لم يفعله من قبل فى سن متأخر، ولكن هناك "5" لاعبين تغلبوا على تلك القاعدة واستطاعوا الاحتراف وتحقيق قدر كبير من النجومية بعد تخطى حاجز الـ20 عاما.

وقع الايفوارى ديدييه دروجبا أول عقد احتراف فى حياته مع لومان الفرنسى عندما كان عمره 21 عاما ، وهو حاليا واحد من أفضل المهاجمين فى العالم.

بدأ الألمانى ميروسلاف كلوزه مسيرته الكروية كلاعب هاوى بنادى كايزرسلاوتيرن، حيث إن عمره كان 20 عاما، عندما بدأ لعب كرة القدم بعد أن كان يحترف كرة اليد، وبعد عام من انضمامه لكايزر سلاوتيرن كلاعب هاوى تم استدعاؤه للانضمام للمنتخب الألمانى نظرا لمهارته ولياقته البدنية ، وحصل على لقب هداف كأس العالم عام 2014 برصيد 16 هدفا.

انضم الارجنتينى جابرييل باتيستوتا لفريق نيولز أولد بويز عندما كان عمره 20 عاما، وكانت أولى مشاركاته فى كرة القدم حيث إنه مضى فترة مراهقته فى احتراف كرة السلة ، واستطاع حصد لقب الهداف التاريخى لمنتخب الارجنتين، و كان اللاعب الوحيد الذي سجل هاتريك في بطولتين لـ كأس العالم.

بدأ الإسبانى خافيير فاراس حارس مرمى لاس بالماس الحالى مسيرته فى كرة القدم عندما كان فى الـ 23 من عمره ، كلاعب هاوى فى فريق اشبيلية ، وبعد 3 سنوات انضم لفريق الدرجة الثانية ، وشارك بعد ذلك كلاعب احتياطى فى الفريق الأول عام 2009 عند بلوغه الـ 27 من عمره ، وأصبح الحارس الأساسى للأشبيلية فى موسم 2010\2011 ، واستطاع الحفاظ على شباك فريقه نظيفة فى أهم مباريات الموسم أمام برشلونة وتصدى لركلة جزاء من ليونيل ميسى لتنتهى المباراة بالتعادل السلبى 0-0.

تم تسريح الانجليزى ريكى لامبرت لاعب وست بروميتش البيون الحالى من فريق ليفربول عندما كان فى الـ 15 من عمره ، واستمر فى رحلة كفاح فى أندية دورى الدرجة الثالثة حتى انتقل الى ساوثهامبتون عندما كان عمره 27 عام ، واستطاع أن يشارك بنهائيات كأس العالم عام 2014.














الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;