مقترح بإقامة الألعاب الأولمبية فى طوكيو 23 يوليو 2021

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، أندورة الألعاب الأولمبيةالتى ستقام 2021 فى نفس الوقت الذى كان مقررا لها فى 2020 قبل تأجيلها بسبب تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد. وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 تأجيل فعاليات هذه النسخة من الدورات الأولمبية رسميا لمدة عام، لتقام فى 2021 بسبب تفشى فيروس "كورونا" المستجد.

ووفقا لمحطة "إن. إتش. كيه" التليفزيونية اليابانية وصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن الخيار المفضل فى الوقت الحالى هو انطلاق الأولمبياد فى 23 يوليو 2021 على أن تختتم فى الثامن من أغسطس.

ومن المقرر أن تسير دورة الألعاب البارالمبية أيضا على نفس النهج وتقام فى موعدها الأصلى بين 24 أغسطس والخامس من سبتمبر 2021.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، إن القرار النهائى فى هذا الصدد ينبغى التوصل إليه فى غضون 3 أسابيع، حيث تعقد اللجنة اجتماعا طارئا قد يكون اليوم الأحد لبحث هذه المسألة المصيرية.

وفى وقت سابق اليوم، ألمح يوشيرو مورى رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو إلى إقامة الدورة الأولمبية صيف العام المقبل وليس فى فصل الخريف.

وكانت تكهنات واسعة أثيرت حول إقامة الأولمبياد فى خريف العام المقبل بعد تأجيلها إلى 2021، لكن يوشيرو موري، أكد أنه لن تكون هناك تغيرات كبيرة فيما يتعلق بموعد إقامة الدورة الصيفية وأنها على الأرجح ستقام العام المقبل فى نفس التوقيت الذى كان من المفترض أن تقام خلاله هذا العام. نقلت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" عن مورى قوله "دورة الألعاب من المفترض إقامتها فى الصيف، لذا علينا أن نفكر فى الفترة بين يونيو وسبتمبر 2021". وهذه هى المرة الأولى منذ 1944 التى يتم فيها تأجيل دورة أولمبية كما أنها المرة الأولى فى تاريخ الدورات الأولمبية الحديثة الذى يمتد عبر 124 عاما التى يتم فيها تأجيل دورة مقررة بالفعل.

وبخلاف نسخة 1944 التى لم تقم بسبب الحرب العالمية الثانية، شهد تاريخ الأولمبياد من قبل أيضا عدم إقامة نسختى 1916 و1940 بسبب الحرب العالمية الأولى والثانية على الترتيب.

وكان تفشى فيروس "كورونا" المستجد بدأ فى الصين فى وقت سابق من العام الحالى ثم انتشر سريعا حول العالم حتى أصبح وباء عالميا فى مارس الحالي.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;