انسحاب أزارينكا واستمرار مسلسل سقوط المصنفات فى بطولة مدريد للتنس

انسحبت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة الخامسة عالميا فى التنس من بطولة مدريد المفتوحة ، رابع دورات الماسترز للألف نقطة فى التنس، فى بانسحاب وفقدان التشيكية بترا كفيتوفا للقب الأربعاء.

حسب ما جاء بصحيفة ديلى ميل الانجليزية ،أن أزارينكا اضطرت للانسحاب من بطولة مدريد المفتوحة للتنس بسبب اصابة أسفل الظهر التى تعرضت لها فى مباراة الولة الثالثة من البطولة فى مواجهة الأمريكية لويزا تشيريكو.

يذكر أن البطولة شهدت مسلسل لسقوط عدد من المصنفات عالميا بداية بالأميركية سيرينا وليامز التى اعلنت انسحابها فى بداية البطولة بسبب معاناة الانفلونزا التى تعرضت لها قبل البطولة ، والتشيكية لوسي سافاروفا التى انسحبت من الدور الثالث بالبطولة بسبب اصابتها بفيروس فى المعدة الخروج المفاجىء للبولندية انييسكا رادفانسكا الأولى على البطولة من منافسات الدور الثانى ، والألمانية أنجيليك كيربر الثانية في البطولة والثالثة عالمياً وبطلة أستراليا المفتوحة من منافسات الدور الأول.

أعلنت أزارنكا، بطلة دورتي انديان ويلز وميامي أول وثاني دورات الماسترز للألف نقطة في مارس الماضي عندما باتت ثالث لاعبة تحرز الثنائية أنديان ويلز وميامي في عام واحد بعد الألمانية شتيفي جراف 1994 و1996 والبلجيكية كيم كلايسترز 2005، انسحابها من مباراتها أمام الأميركية لويزا تشيريكو الصاعدة من التصفيات وذلك بسبب الام أسفل الظهر.

قالت أزارنكا وصيفة بطلة دورة مدريد عامي 2011 و2012: "تعرضت لاصابة أسفل الظهر في المباراة الأولى ضد البريطانية لاورا روبسون، كان الطقس بارداً في ذلك اليوم"، مضيفة "وفي المباراة الثانية ضد الفرنسية اليزيه كورنيه شعرت بآلام قوية.

اعتقدت بأن يوماً من الراحة سيكون كافياً لشفائي، ولكنني اليوم وفي احدى الضربات في التدريبات عادت الألام لا أعتقد بانني سأكون قادرة على المنافسة".

في المقابل، جردت الأسترالية داريا جافريلوفا كفيتوفا الخامسة على البطولة والسادسة عالمياً من اللقب بالفوز عليها 6-3 و6-4 في ساعة و42 دقيقة في الدور الثالث.

هو الفوز الثاني لجافريلوفا على كفيتوفا في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، والثاني هذا العام بعدما تغلبت عليها في بطولة أستراليا المفتوحة.

تلتقي جافريلوفا مع تشيريكو في ربع النهائي.

كانت كفيتوفا بطلة عام 2011 نالت لقب العام الماضي بتغلبها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-1 و6-2 في المباراة النهائية.

وبلغت ربع النهائي ايضا الرومانية ايرينا بيجو بتغلبها على الاميركية كريستينا ماكهايل 6-7 (6-8) و6-4 و6-4، لتضرب موعدا مع الرومانية سيمونا هاليب السادسة او السويسرية تيميا باتشينسكي العاشرة.






الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;