بالصور.. بعد نهاية موسم مثير.. من يودع البريميرليج ومن يتشبث بأمل البقاء؟

تواجد أى شخص فى الدوري الانجليزي يظل دائماً حلم كبير لا يُقارن بأى شىء آخر، سواء كلاعب أو مدرب، وربما حتى لو جائته فرصة ليكون عاملاً فى أحد الأندية، نظراً لما تتمتع به المسابقة من إثارة كبيرة للغاية، جعلتهما دوماً بطولة الدوري الأكثر قوة فى عالم كرة القدم، لذلك فالرحيل عنها ليس بالأمر السهل على الاطلاق.

وكما كان رحيل عدد من الأساطير فى الموسم الماضى على غرار ستيفن جيرارد، ديديه دروجبا، وفرانك لامبارد، شيئاً مؤلماً للغاية، فقد تأكد رحيل عدد آخر من اللاعبين والمدربين، بعد نهاية الموسم الحالى، الذى شهد تتويج ليستر سيتى باللقب فى حدث إعجازى، كما أن هناك عدد آخر ينتظر تحديد مصيره فى الأيام القليلة المقبلة، سواء بالبقاء أو الرحيل، لذلك نرصد فى هذا التقرير أبرز الراحلين عن البريميرليج والذين يحوم الغموض حول موقفهم إلى الآن.

تأكد رحيلهم.. 1 – مانويل بيلليجرينى المدير الفنى لمانشستر سيتى، تأكد رحيله بالفعل بعد تعاقد النادى مع بيب جوارديولا، ويعتبر الانجاز الأكبر للمدرب التشيلى هو الحصول على لقب البريميرليج وقيادة الفريق للوصول لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا لأول مرة فى تاريخه. 2 – راداميل فالكاو مهاجم تشيلسى المُعار له من موناكو الفرنسى، والذى لعب فى الموسم الماضى مع مانشستر يونايتد، تأكد رحيله عن البلوز بعدما فشل طوال فترة الإعارة التى امتدت لموسم كامل فى اثبات نفسه مع الفريق، مثلما فشل فى تقديم أى شىء مع يونايتد، ويبدو أنه لن يعود لموناكو مرة أخرى، وقد ينتقل للدوري الصيني أو الأمريكي.

3 – تيم هاوارد الحارس الأمريكى المخضرم رحل عن إيفرتون والدموع تملأ عينيه بعد أن قضى 10 أعوام مع الفريق الذى انتقل له من مانشستر يونايتد، ومن المقرر أن ينتقل لكولورادو الأمريكى. 4 – كيكى فلوريز سانشيز المدير الفنى لواتفورد تأكد رحيله عن الفريق بنهاية الموسم، ولكنه لم يحدد وجهته المقبلة حتى الآن. 5 – جوس هيدينك المدير الفنى المؤقت لتشيلسى سيرحل عن الفريق، بعدما تعاقد النادى مع الإيطالى أنطونيو كونتى لتدريب البلوز بداية من الموسم المقبل، ولم تتحدد حتى الآن الوجهة المقبلة للعجوز الهولندى. 6 - توماس روزيسكى ومايكل أرتيتا بعد انتهاء تعاقدهما مع الفريق، تأكد رحيلهما عن الجانرز، وقام زملائهما وجماهير الفريق بتوديعهما بشكل رائع عقب الفوز على أستون فيلا فى الجولة الأخيرة، حيث قضى روزيسكى 10 أعوام مع المدفعجية، بينما قضى أرتيتا 5 مواسم. The players are out - and are wearing 'Rosicky 7' shirts. Watch the lap of appreciation LIVE https://t.co/8ngvs5jbvb https://t.co/jwSqMcODT3— Arsenal FC (@Arsenal) May 15, 2016 Emotional scenes at the Emirates as @m8arteta receives a standing ovation from the fans #AFCvAVFC https://t.co/uyKWBcIey1— Arsenal FC (@Arsenal) May 15, 2016 من الممكن أن يرحلوا.. 1 – ماتيو فلامينى لاعب وسط أرسنال الذى تدهور مستواه كثيراً خلال الفترة الأخيرة، وفقد مكانه فى التشكيل الأساسى لصالح النجم المصرى محمد الننى، لذلك بات شبه مؤكداً رحيله عن الجانرز، بعد 3 مواسم مع الفريق. 2 – لويس فان جال المدير الفنى لمانشستر يونايتد الذى قاد الفريق فى واحد من أسوأ مواسمه، وملت الجماهير منه كثيراً بسبب طريقة لعبه التى تعتمد على التحفظ الدفاعى، إضافة إلى فشله فى قيادة الفريق للتأهل لدورى أبطال أوروبا، لذلك فمن الواضح أنه سيرحل عن يونايتد. 3 – كولو توريه مدافع ليفربول المخضرم الذى فقد الكثير من تألقه بعد تقدمه فى السن، قد يرحل فى فترة الانتقالات الصيفية لأى فريق آخر، بعد أن قضى 14 عاماً فى الملاعب الإنجليزية، مع أرسنال، مانشستر سيتى والريدز. 4 – يايا توريه شقيق كولو، ونجم وسط مانشستر سيتى الذى كان أحد أفضل عناصر الفريق، بات فى طريقه للرحيل عن صفوفه بعد 6 مواسم ارتدى خلالها القميص السماوى، بسبب تراجع أدائه فى الفترة الأخيرة، فضلاص عن توتر علاقته بجوارديولا المدرب الجديد للفريق، منذ عملهما سوياً فى برشلونة. 5 – الكسندر باتو تعاقد معه تشيلسى على سبيل الإعارة من كورينثيانز البرازيلى إلا أنه لم يلعب سوى مباراتين فقط مع البلوز سجل خلالهما هدفاص واحداً، لذلك قد يكون رحيله عن الفريق هو الأقرب إلا إذا رغب كونتى فى استمراره. 6 – إيدين هازارد بعد أن لعب 4 مواسم مع تشيلسى قدم خلالهم مستويات مبهرة، جعلته ينال جائزة أفضل لاعب فى البريميرليج الموسم الماضى، ظهر بشكل سىء للغاية طوال الموسم الحالى، وظل لفترة طويلة دون تسجيل أى هدف، إلى أن استفاق فى الجولات الأخيرة، ولكن رغبة ريال مدريد وباريس سان جيرمان قد تقوده للرحيل عن النادى.

7 – جون تيرى قائد تشيلسى الذى قضى داخل جدرانه 18 عاماً، يحوم الغموض حول مستقبله مع الفريق، بعد انتهاء تعاقده، فرغم وداع الجماهير له فى المباراة الأخيرة أمام ليستر سيتى، إلا أنهم يطالبون ببقائه، وبالفعل قدم له النادى عرضاً لتجديد تعاقده، وأبدى هو أيضاً رغبته فى البقاء مع البلوز. 8 – مارتن ديميكيلس مدافع مانشستر سيتى المخضرم قد يرحل عن صفوف الفريق بعد 3 مواسم، نظراً لرغبة جوارديولا فى تجديد الدماء، وخاصة الدفاع الذى تسبب فى أخطاء فادحة طوال الموسم.




























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;