بالصور.. محمد الننى يتصدر أفضل الصفقات المغمورة فى أوروبا

حظيت بعض صفقات الأندية الأوروبية الصيف الماضى بضجيج إعلامى كبير وأفردت لها الصحف مساحات واسعة فى التغطية لكن بعض اللاعبين المغمورين آنذاك تمكنوا على مدار الموسم من سحب البساط من نجوم الصف الأول.

وكانت أسماء لاعبين مثل دوجلاس كوستا وباولو ديبالا ونجولو كانتى خافتة قبل عام ولكنها أصبحت الآن حديث وسائل الاعلام بعدما ساهمت فى قيادة فرقها إلى منصات التتويج.

وفاقت صفقات أخرى مثل سيدريك باكمبو ومحمد الننى التوقعات واستعادت نجوم سابقة مثل أنخل دى ماريا وفليبى لويس رونقها.

وفيما يلى قائمة بأنجح صفقات الموسم من اللاعبين المغمورين: 1 - الننى يحجز مكانا وسط المدفعجية استطاع المصرى محمد الننى الذى انتقل لصفوف أرسنال الانجليزى فى يناير/كانون ثان الماضى قادما من بازل السويسرى إثبات نفسه بعدما أصبح أحد الركائز الأساسية للجانرز فى خط الوسط.

وكان النادى اللندنى قد تعاقد مع الننى لتعويض غياب فرانسين كوكيلين وآرون رامسى للإصابة، لكن اللاعب المصرى اكتسب سريعا ثقة مدربه ارسين فينجر وجماهير الفريق بعدما أظهر قدرات كبيرة على إرسال تمريرات دقيقة واستخلاص الكرة من الخصم بالاضافة إلى تسديداته القوية من أمام المنطقة والتى أحرز منها هدفا رائعا فى مرمى برشلونة من دور الستة عشر بدورى أبطال اوروبا.

2 - نكهة برازيلية جديدة بلمسات تعيد للأذهان سحر الكرة البرازيلية، اثبت البرازيلى دوجلاس كوستا أنه أفضل صفقات الموسم الماضى بامتياز بعدما ساهم فى تحقيق بايرن ميونخ لإنجاز غير مسبوق بالفوز بلقب البوندسليجا للمرة الرابعة على التوالى، رغم غياب القوى الضاربة المتمثلة فى الجناحين آريين روبين وفرانك ريبيرى للإصابة معظم فترات الموسم.

وستتاح لكوستا إمكانية التتويج مع البايرن - الذى ودع دورى أبطال أوروبا من نصف النهائى مؤخرا - بالثنائية المحلية هذا الموسم حال فوز فريقه بنهائى الكأس أمام دورتموند فى 21 مايو.

وأظهر صانع الالعاب البرازيلى مهاراته العالية فى المراوغة وأعاد بتمريراته القاتلة وتسديداته الصاروخية بيسراه للأذهان سحر اللاعب البرازيلى المعتزل ريفالدو.

وأحرز كوستا (25 عاما) سبعة أهداف وصنع 18 هدفا للعملاق البافارى هذا الموسم فى المسابقات المختلفة.

وكان اللاعب البرازيلى قد وقع لبايرن الصيف الماضى لمدة خمسة أعوام مقابل 30 مليون يورو قادما من نادى شاختار دونتسك الاوكراني.

وتعقد الجماهير البرازيلية آمالها على كوستا فى قيادة السيليساو نحو لقب بطولة كوبا أمريكا المئوية الشهر القادم فى ظل غياب قائد المنتخب نيمار الذى فضل المشاركة فى أولمبياد ريو، على أمل أن يحرز لبلاده الذهب الاوليمبى المستعصى على السيليساو.

3 - ديبالا يعيد الشباب لهجوم السيدة العجوز استطاع الأرجنتينى باولو ديبالا أن يملأ الفراغ الذى تركه مواطنه كارلوس تيفيز فى هجوم يوفنتوس بعد رحيله عن الفريق الايطالى الصيف الماضى من أجل إنهاء مسيرته فى ناديه الأول بوكا جونيورز.

وضم اليوفى اللاعب الشاب (22 عاما) الصيف الماضى من باليرمو بعقد يمتد لخمسة أعوام مقابل 32 مليون يورو.

وأحرز ديبالا الذى ورث قميص أيقونة الفريق اندريا بيرلو فى أول مواسمه مع السيدة العجوز 23 هدفا وصنع تسعة أخرى، ليساهم فى تتويج اليوفى بلقب الدورى الايطالى بعد بداية سيئة للفريق فى المسابقة.

ويتميز ديبالا بالسرعة والخفة فى التحرك بالكرة والمرواغة فى المساحات الضيقة وإرسال التمريرات السحرية والتحرك الرائع داخل منطقة الخصم.

وبعد فوزه مع اليوفى بكأس السوبر الايطالى بداية الموسم، ستتاح للاعب الارجنتينى إمكانية التتويج بلقب ثالث عندما يواجه اليوفى فريق الميلان فى نهائى الكأس فى 21 مايو/آيار.

4 - كومان على موعد مع الألقاب أصبح اللاعب الفرنسى الشاب كينجسلى كومان أول لاعب شاب يحرز ألقاب الدورى الفرنسى والايطالى والألمانى وهو عمره 19 عاما فقط.

وكان اللاعب الشاب قد توج بألقاب بطولتى فرنسا وايطاليا مع باريس سان جيرمان ويوفنتوس الذى أعاره الصيف الماضى لمدة موسمين إلى بايرن ميونخ وحقق معه هذا الموسم لقب البوندسليجا.

وتألق كومان خلال الموسم مع الفريق البافارى الذى أصبح أحد ركائزه الأساسية، ليسجل للفريق ستة أهداف ويصنع 21 أخرى فى البوندسليجا ودورى الابطال.

وكان كومان سببا رئيسيا فى خروج يوفنتوس من دور الستة عشر بدورى الابطال بعدما دخل بديلا فى لقاء الذهاب ليساهم فى إدراك التعادل لفريقه بعد تأخره 2-0 عندما صنع هدفا لتوماس مولر وأحرز الثانى فى الدقائق الاخيرة للمباراة.

5 - دى ماريا يستعيد بريقه استعاد اداء الارجنيتنى أنخل دى ماريا فى باريس سان جيرمان الذى انتقل اليه الصيف الماضى بريقه الذى افتقده خلال العام الذى قضاه فى صفوف مانشستر يونايتد.

وكان "بى اس جي" قد ضم الجناح الارجنتينى الصيف الماضى مقابل 44 مليون استرلينى على أمل الظفر بلقب التشامبيونز ليج.

وقدم دى ماريا أداء كبيرا فى "الليج آ" ودورى الأبطال لكن فريقه ودع البطولة من دور الثمانية أمام مانشتر سيتى بمجموع المباراتين (3-2) بعدما أهدر نجم الفريق زلاتان ابراهيموفيتش الكثير من فرص التسجيل فى لقاء الذهاب.

وأحرز الجناح الأرجنتينى 15 هدفا وصنع 22 لفريقه الذى توج بثنائية الدورى وكأس الرابطة الفرنسية هذا الموسم وينتظر مواجهة مارسيليا فى نهائى الكأس 21 مايو/آيار.

6 - دى بروين.. مغامرة جديدة فى انجلترا بعد تجربته القصيرة والمخيبة مع تشيلسى فى 2012، قرر الدولى البلجيكى كيفين دى بروين الذى كان قد شد الرحال إلى ألمانيا، وتألق فى الموسمين التاليين مع فيردر بريمن وفولفسبورج، العودة إلى انجلترا.

وانضم المهاجم البلجيكى الصيف الماضى لصفوف مانشستر سيتى مقابل 55 مليون استرلينى، ليصبح ثانى أغلى صفقة فى تاريخ الكرة الانجليزية بعد صفقة انتقال الارجنتينى انخل دى ماريا إلى مانشستر يونايتد فى 2014.

قدم دى بروين أداء لافتا فى موسمه الاول فى صفوف السيتزنس بعدما أحرز 16 هدفا وصنع 14 أخرى للفريق فى المسابقات المختلفة.

وقاد الفريق لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة الاولى فى تاريخه بعد إحرازه هدف الفوز على باريس سان جيرمان فى إيارب ربع النهائي.

7 - ماكيليلى الجديد يعد نجولو كانتى (25 عاما) الذى انتقل الصيف الماضى إلى ليستر سيتى قادما من كان الفرنسى من العناصر الأساسية التى ساهمت فى الوصول بالذئاب إلى منصة التتويج بلقب البريميير ليج.

وساهم أداؤه القوى هذا الموسم ومهاراته الرائعة فى وسط الملعب وبخاصة فى استخلاص الكرة والتى تعيد للأذهان النجم الفرنسى السابق كلود ماكيليلى فى اختياره بقائمة الـ23 لاعبا التى ستخوض بها فرنسا نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية على أرضها الشهر القادم.

8 - عودة الفرعون فاجأ روما الايطالى الذى بدا أنه يعانى من أزمة تهديفية، الجميع بضم المهاجم الايطالى ستيفان شعراوى فى يناير/كانون ثان الماضى، رغم عدم تسجيله أى أهداف لفريقه موناكو الذى انتقل اليه بداية الموسم فى الدورى الفرنسي.

كانت معظم التكهنات تشير إلى أن نتائج فريق العاصمة ستستمر فى الانحدار، لكن الفرعون الذى عاد إلى الدورى الايطالى لتعويض انتقال الجناج الايفوارى جيرفينيو إلى نادى جيانجسو سانينج الصينى، فاق التوقعات واستطاع أن ينهى العقم التهديفى له وللفريق.

أحرز شعراوى خلال نصف موسم الذى قضاه فى صفوف ذئاب العاصمة ثمانية أهداف وصنع هدفين، ليساهم فى احتلال فريقه المركز الثالث فى "السيريا إيه". 9 - فليبى لويز يستكمل مسيرة حافلة مع أتلتيكو رحل الظهير البرازيلى الايسر فليبى لويس عن صفوف أتلتيكو مدريد فى نهاية الموسم الذى توج فيه فريقه بالدورى الاسبانى وخسر نهائى دورى الابطال أمام ريال مدريد فى 2014 ولكنه لم يتأقلم فى صفوف تشيلسى الانجليزى ليعود بعد عام واحد فقط إلى صفوف الروخيبلانكوس.

واستكمل الدولى البرازيلى الذى كان قد اختير كأفضل ظهير ايسر فى الليجا عام 2014 مسيرته فى أتلتيكو مدريد من حيث أنهاها، بعدما تمكن من استعاده مستواه وأدائه القوى فى الدفاع، ليساهم بشكل كبير فى استمرار فريقه فى المنافسة على لقب الليجا مع برشلونة وريال مدريد حتى الرمق الاخير من المسابقة، والتأهل للمرة الثانية فى غضون ثلاثة أعوام إلى نهائى دورى الأبطال.

10 - باكمبو يقود فياريال للتشامبيونز ليج قدم المهاجم الكونغولى سيدريك باكامبو أداء كبيرا فى اول مواسمه مع فياريال الاسبانى وأحرز له 22 هدفا هذا الموسم، ليساهم فى احتلال الفريق للمركز الرابع المؤهل للدور التمهيدى لدورى أبطال أوروبا.

كما بلغ فياريال نصف نهائى الدورى الاوروبى بفضل مهاجمه الكونغولى الذى كان قد انضم لصفوف الفريق الصيف الماضى قادما من بورصة سبور التركي.
























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;