بالفيديو.. مانشستر يونايتد بطلا لكأس إنجلترا لأول مرة منذ 12 عاما

حقق فريق مانشستر يونايتد كأس إنجلترا للمرة 12 فى تاريخه، بعد الفوز على كريستال بالاس بنتيجة 2-1 بالوقت الإضافى بعدما انتهى الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى 1-1 على ملعب "ويمبلى" ضمن نهائى البطولة.

بتلك البطولة عادل اليونايتد رقم أرسنال فى عدد ألقابه من الكأس برصيد 12 مرة ليتشارك الثنائى لقب الأكثر تحقيقا للبطولة، كما أنه اللقب الأول للفريق منذ 2013.

ومن المتوقع أن تكون هذه المباراة الأخيرة للهولندى لويس فان جال فى تدريب اليونايتد وفقا للعديد من التقارير الصحفية البريطانية، حيث سيتولى جوزيه مورينيو تدريب الشياطين الحمر بدلا منه. مراسم رائعة: المباراة بدأت بحفل غنائى، ومراسم رائعة، لكن حدث شىء عكر صفو الاحتفالية عندما انطلقت موسيقى النشيد الوطنى الإنجليزى التى تسبق عادة صافرة البداية كان يفترض بالمغنية كارين هاردينج أن تبدأ بغناء النشيد الوطنى، إلا أنها لم تسمع أو لم تتلق أمر البدء من منتج الحفل، فوقفت تبتسم للكاميرا فيما الجمهور واللاعبين أخذوا المبادرة وشرعوا يرددون النشيد وهى صامتة فى حيرة.

Poor Karen Harding missing her queue to start the national anthem. Thank God Rooney bailed her out tho! #FACupFinal pic.twitter.com/9372lW2Q8D— Andy Morris (@AndyMorrisBIC) May 21, 2016 الشوط الأول: الشوط الأول كان سلبيا أداء ونتيجة، حيث حملت الدقيقة 17 أخطر فرصة فى الشوط، وكانت من نصيب كريستال بالاس عن طريق ويكهام، الذى سجل هدفا لكن الحكم مارك كلاتنبرج ألغاه بسبب خطأ لمصلحة سمولينج.

الشوط الثانى: كانت لمانشستر يونايتد الأفضلية المطلقة في الشوط الثاني حيث حاصر كريستال بالاس في منطقته وأتيحت له عديد الفرص لكن الحظ حرم الشياطين الحمر من حسم النتيجة.

فى النصف الثانى خطف كريستال بالاس هدف التقدم فى الدقيقة 78 عن طريق بونشيون على عكس سير اللقاء، لكن بعدها بـ175 ثانية أدرك خوان ماتا هدف التعادل للشياطين الحمر.

واحتفل آلان باردو، مدرب كريستال بالاس، بهدف بونشيون بطريقة مميزة بالرقص على الخط.

مانشستر يونايتد لعب بعشرة لاعبين فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافى الأول للمباراة بطرد كريس سمولينج بعرقلته لبولاسى فى الدقيقة 105.

الدقيقة 111 حملت أسعد خبر للمانشستراوية بهدف خيسى لينجارد الرائع بتسديدة صاروخية فشل الحارس هينيسى فى التعامل معها، ليُهدى الشياطين الحمر اللقب الأول من الكأس منذ 2004.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;