تصنيف الفيفا.. فرحة تونسية بتقليص الفارق مع الفراعنة

سيطرت حالة من الارتياح بين وسائل الإعلام التونسية، بعدما نجح المنتخب التونسى فى تقليص الفارق مع نظيره المصرى إلى نقطتين فقط، فى التصنيف الشهرى الصادر اليوم، الخميس، من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، مما يعزز فرص "نسور قرطاج" فى دخول التصنيف الأول لمنتخبات القارة السمراء، قبل قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، والمحدد لها 24 يونيو الجارى بالقاهرة.

واحتل المنتخب الوطنى المركز الـ 45 فى تصنيف الفيفا برصيد 631 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على المنتخب التونسى صاحب المركز الـ 47 والسادس على صعيد المنتخبات الأفريقية.

وذكرت بوابة "كوورة" التونسية، أن منتخب "نسور قرطاج" بات مطالباً بتحقيق الفوز وبعدد وافر من الأهداف على جيبوتى فى المباراة التى تجمعهما غداً الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة، بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017، وإنتظار تعثر المنتخب المصرى أمام تنزانيا لاقتحام التصنيف الأول.

كما سار موقع "تونس الرقمية" على نفس النهج، عندما طالب المنتخب التونسى، بإستغلال تواضع إمكانيات منافسه جيبوتى فى تحقيق الفوز وبعدد وافر من الأهداف، على أمل الدخول لقائمة المنتخبات الـ 5 الأوائل على صعيد أفريقيا.

ومن المقرر أن يصدر الفيفا تصنيفاً إستثنائياً، قبل قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.

ويلتقى منتخب مصر مع تنزانيا، بعد غد السبت، ضمن منافسات المجموعة السابعة، بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، فيما يلتقى منتخب تونس غداً الجمعة مع جيبوتي.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;