يورو 2020.. أبيلاردو: فرنسا الأقرب لحصد اللقب بالثلاثى الهجومى المخيف

اعتبر الدولي الإسباني السابق والمدرب الحالي أبيلاردو فيرنانديز أن فرنسا المرشحة الأقرب للقب كأس الأمم الأوروبية التى تنطلق اليوم، الجمعة، مبرزا خطورة كل من كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وكريم بنزيما من بين لاعبي "الديوك".

وفي مقابلة مع (إفى)، قال أبيلاردو الذى خاض مع "لا روخا" المونديال مرتين وكأس اليورو مرتين وتوج بالميدالية الأوليمبية الذهبية فى دورة برشلونة 1992، إن فرنسا هى الأوفر حظا لأنها بطلة العالم ولأن مبابي وجريزمان وبنزيمة مخيفون. وتنطلق منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"،في تمام التاسعة من مساء اليوم، الجمعة، بمواجهةالمنتخب الإيطالىمع نظيره التركى، والمقرر إقامتها على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما. وتقام منافسات النسخة الـ16 من أمم أوروبا التى تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والذى تسبب في تأجيل إنطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020. واستطرد "لكن هناك أيضا (رافائيل) فاران و(نجولو) كانتي و(بول) بوجبا...فرنسا لديها منتخب جيد جدا".

كما أبرز أيضا منتخبات أخرى تعتبر مرشحة للقب مثل "البرتغال، بطلة أوروبا حاليا، وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا وحتى إسبانيا".

وأوضح أبيلاردو (51 عاما) أن "إسبانيا لديها منافسين أقوياء، من بينهم فرق قد لا يكون لها اسما كبيرا، لكنهم يظلوا منافسين بإمكانهم أن يتسببوا في مشكلات"، معددا من بينهم السويد وبولندا وسلوفاكيا.

واعتبر الدولي الإسباني السابق أن "بطولة كأس اليورو ستكون متكافئة للغاية....حيث قد تقلب أصغر التفاصيل التوازن إلى جانب أو آخر".

وأشاد أبيلاردو بالمجموعة التي أعدها مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي، مشيرا إلى أن "الكثير منهم أو أغلبهم متعطش لتحقيق الانتصارات"، واعتبر أن هذا الأمر "سيجعلهم مجموعة قوية جدا".

واختتم اللاعب السابق "أعتقد إن إسبانيا ستقدم دورا كبيرا. لماذا لن نحلم بإمكانية التتويج مجددا بكأس اليورو" الذي سبق ورفعته "لا روخا" في 2008 و2012.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;