ذكرى مرور 25 عاما على تعاقد برشلونة مع الظاهرة رونالدو.. فيديو

فى 17 يوليو عام 1996، تعاقد فريق برشلونة الإسباني مع النجم البرازيلي رونالدو نازاريو، وأتم الصفقة أثناء مشاركة اللاعب فى دورة الألعاب الأولمبية التى أقيمت في أتلانتا، ليبدأ بعدها رحلة نثر سحره فى الملاعب الإسبانية، وهو الحدث الذى يمر عليه اليوم 25 عاما.

وكان المدير الرياضي للفريق الكتالوني وقتها هو جوان جاسبارت، وأسندت له إدارة الفريق مهمة إتمام الصفقة فى الولايات المتحدة، الأمر الذي نجح فيه، لينضم بعدها اللاعب إلى صفوف البارسا تحت قيادة المدير الفني للفريق وقتها بوبي روبسون.

وتم تقديم رونالدو فى أغسطس 1996، بعد انتهاء منافسات منتخب بلاده في الأولمبياد، بعد إتمام إجراءات انتقاله قادما من أيندهوفن الهولندي، والذي قد معه مستويات مذهلة جذبت له أنظار الكبار. وبالرغم من خوضه موسما واحدا فى برشلونة، إلا أنه كان من أبرز لاعبي الفريق وأحرز 47 هدفا فى 49 مباراة، وصنع 9 آخرين، وتوج بجائزة هداف الدوري الإسباني، وحصل وقتها على الحذاء الذهبي المخصص لأفضل هدافى القارة العجوز.

وعلى صعيد البطولات، حقق اللاعب مع البارسا كأس الملعب وكأس السوبر الإسباني وكأس الكؤوس الأوروبية، قبل أن ينتقل في صيف عام 1997 إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي، مقابل 24 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي فى عقده.

وفاز رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي كان يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في عامي 1996 و1997، وحصل على الكرة الذهبية في 1997، بينما اكتفى بالمركز الثاني في العام الذي سبقه، ليترك أثرا كبيرا في فترة قصيرة للغاية ضمن صفوف الفريق الكتالوني.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;