أمريكا والمكسيك تتصدران مجموعتيهما فى كأس الكونكاكاف الذهبية

تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك مجموعتيهما فى بطولة أمم أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) لكرة القدم "الكأس الذهبية" بفضل انتصارين صعبين على كل من كندا والسلفادور على الترتيب بنفس النتيجة (1-0). وحققت الولايات المتحدة العلامة الكاملة بثالث انتصاراتها على حساب كندا فى المباراة الحاسمة لتحديد هوية متصدر المجموعة الثانية بفضل هدف مبكر للغاية سجله المدافع شاك مور في ملعب تشيلدرين ميرسي بارك في كنساس سيتي أمام أكثر من 18 ألف متفرج.

وجاء هدف الانتصار بعد مرور 23 ثانية فقط من انطلاق المباراة.

ورغم أن كندا كانت الفريق الأفضل على أرض الملعب، لكن التوفيق لم يحالفها إضافة للقرارات الجدلية للحكم المكسيكي أدوناي إسكوبيدو.

وتجمد رصيد كندا عند ست نقاط، لتتأهل إلى جانب الولايات المتحدة للدور ربع النهائي.

وسيواجه المنتخبان في دور الثمانية كل من كوستاريكا وجامايكا، في انتظار هوية متصدر المجموعة الثالثة بينهما مساء الثلاثاء/فجر الأربعاء.

وعلى ملعب كوتون بول في دالاس نجحت المكسيك في الفوز على السلفادور بهدف نظيف سجله لويس رودريجيز (ق26) وذلك أمام أكثر من 40 ألف مشجع، لتتصدر المجموعة الأولى بسبع نقاط، متفوقة بنقطة على حساب السلفادور، التي رافقتها لربع النهائي.

واستحقت السلفادور أيضا الخروج بنقطة تعادل عل الأقل، خاصة مع إهدار الثنائي والمير مارتينيز وألكسندر لارين للعديد من الفرص، منها ركلة حرة اصطدمت بالقائم (ق71).

وسيتعين على المنتخبين انتظار من سيحسم صدارة المجموعة الرابعة ووصيفه، حيث تحتل هندوراس الصدارة حتى الآن بست نقاط، تليها قطر بأربع نقاط، حيث سيلتقيان فجر الأربعاء.

وستكون الفرصة سانحة أمام المنتخب العربي المشارك ببطاقة دعوة في البطولة والذي سينظم مونديال كأس العالم 2022 لتصدر المجموعة حال فوزه على هندوراس.

ورغم انتصار هايتي على مارتينيكا 1-2 لكن تم إقصاء كلا المنتخبين من المجموعة الثانية ليودعا البطولة.

وبالمثل سيرحل منتخبا جواتيمالا وترينيداد وتوباجو بعد تعادلهما 1-1 ليحصلا على نقطة شرفية ويودعا البطولة ضمن المجموعة الأولى.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;