هافرتز يعرض حذائه فى مزاد لمساعدة ضحايا ألمانيا

سيعرض الألماني كاي هافرتز، لاعب فريق تشيلسي، حذائه الذي سيخوض به مباراة أرسنال المقبلة الأحد القادم ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريمير ليج) في مزاد لجمع أموال الهدف منها مساعدة ضحايا الفيضانات التي وقعت يوليو الماضي في ولاية الراين وستفاليا الشمالية، وهي المكان الذي نشأ فيه هافرتز ويعيش فيه حاليًا جزء من أسرته.

وأجرى هافرتز (22 عاما) مقابلة مع صحيفة "الجارديان" البريطانية نشرتها اليوم الجمعة قال فيها: "العائلات والأشخاص الذين فقدوا كل شيء: منازلهم وملابسهم وحيواناتهم الأليفة. لم أكن أتخيل على الإطلاق أن يحدث شيء مثل هذا في ألمانيا وأن يموت أناس كثيرون، كان الأمر مروعًا".

وقرر هافرتز، الذي أحرز في مايو هدفا في مرمى مانشستر سيتي كان كفيلا بجلب لقب دوري أبطال أوروبا إلى "البلوز"، استخدام صوته للحث على تقديم مساعدات إلى المناطق المتضررة، وتبرع بـ200 ألف يورو إلى الصليب الأحمر الألماني، كما صمم صانع الألعاب الألماني زوجا من الأحذية يحملان ألوان شعار منطقته (الأخضر والأبيض والأحمر) سيرتديهما في مباراة أرسنال وسيزايد عليهما، وسيتبرع بالمبلغ الذي سيجمعه إلى الصليب الأحمر.

وستسوق شركة نايكي الأمريكية إلى 99 زوجا آخر من الأحذية بنفس تصميم حذاء هافرتز وستستخدم تلك الأموال في إعادة إعمار المناطق المتضررة التي فقد فيها أكثر من 180 شخصا حياتهم.

وأضاف صانع الألعاب الدولي الألماني "لا يزال الوضع حرجًا للغاية. الناس يعيشون الآن في ملاجئ، وينامون مع مئات الأشخاص في غرفة نوم واحدة ويبدو لي أن الجميع قد نسي هذا الأمر تماما".

كما علق هافرتز على أزمة المناخ وعبر عن رغبته في استثمار مزيد من الأموال لحل هذه المشكلة، وفي هذا السياق قال: أنا لست منخرطًا بشكل كبير في هذه القضايا، لكنني أريد أن أشارك بشكل أكبر في السنوات القادمة. الحيوانات تعني الكثير بالنسبة لي، إلى جانب الطبيعة والمناخ، ولهذا السبب فهي مهمة جدًا بالنسبة لي".



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;