النوم والراحة.. دليل الرياضيين نحو التعافى وإطالة المسيرة الرياضية

نحن نقضي 25 عاما من حياتنا نائمين، ما يجعل من النوم أحد العوامل الرئيسية في الحياة، خاصة بالنسبة للرياضيين، الذين شرعوا في استثمار مواردهم في فهمه وتحسينه.

وقال ألفارو رويز، المدير التنفيذي لشركة "أنظمة بيوريست" ونجل لاعب ريال مدريد السابق فرناندو هييرو، في مقابلة لـ"إفي"، إن النوم يساعد الرياضيين على التعافي من الإصابات بشكل أفضل ويطيل من مسيرتهم الرياضية.

كما حلل ألفارو في مقابلته التكنولوجيا المطبقة على أنظمة الراحة ونمو هذه الصناعة، حيث قال: "لقد تطورت التكنولوجيا الخاصة بالرياضة والصحة كثيرا في السنوات الأخيرة، وتحسنت أنظمة التغذية الرياضية والاستشفاء، مع بيرويست نريد أن يكون هذا العلاج الصحي التكنولوجي متاحا لدى الجميع حتى يستطيع أي شخص الاستفادة من هذا النظام الحديث، وتحسين الأداء الرياضي وإطالة المسيرة الرياضية بسعر يكون في المتناول".

وهذه التقنية هي من إنتاج وكالة ناسا وناتجة عن استخدامها لدرجات أطوال الأمواج، وهي المسافة بين قمم كل موجة والتي تحمل طاقة عبر الفضاء. واكتشفوا أن الحرارة المنبعثة من الأجسام يمكن إعادة تدويرها من خلال إعادتها إليها بدرجة طول موجية مختلفة والتي تُنشط بعض العلميات الفسيولوجية المحددة لتحسين الحياة وإطالتها. وانتقل هذا إلى أنظمة الراحة بفضل تقنية النانو.

وبالحديث عن النظام الذي استثمروا فيه سبع سنوات من البحث وأكثر من 5 ملايين يورو، أضاف ألفارو "إلى جانب ذلك، أضفنا عنصر بيئي، فنحن نصنع نظامنا باستخدام فول الصويا العضوي اللزج".

وهناك العديد من الرياضيين الذين يتبعون أنظمة وهم على دراية تامة بفوائدها، من بينهم لاعب وسط أتلتيكو مدريد، ماركوس يورينتي، وظهير ريال مدريد، مارسيلو، ونجم الدوري الأمريكي لكرة السلة، ليبرون جيمس، الذي اعترف بأن "السر" وراء إطالته لمسيرته الرياضية هو أنه يستثمر مليون دولار في أنظمة وعمليات التعافي من الإصابات.

وفيما يتعلق بأنظمة الراحة لديه، تابع ألفارو: "إنها تسرع من عملية الاستشفاء بعد الحصة التدريبية أو بعد خوض مباراة بنسبة 90%، فهي تقلل إنتاج حمض اللاكتيك وتزيد من القوة العضلية بأكثر من 90%، وتحسن أداء الدورة الدموية ومستويات الأكسجين وتقلل من مخاطر الإصابات وتسرع عملية التعافي من هذه الإصابات".

وأضاف "والأهم من ذلك أنها تحسن الأيض الخلوي وتزيد من مستوى الطاقة الحيوية وتقلل من تأثير بعض العوامل الرئيسية للشيخوخة".

وتتطور صناعة النوم يوما تلو الآخر، بحسب ما قالته لـ"إفي" لورينا توريس، أخصائية الأداء في الاتحاد الإسباني لكرة السلة.

وصرحت "إذا كانت هناك شركات تقنية كثيرة تستثمر فيه، فهذا لأنه ضروري وهناك طلب عليه. أصر دوما على أن الراحة هي العنصر الأساسي لتعافي الرياضيين، تليها التغذية من حيث الأهمية، وبعدها تأتي البقية. الاستثمار في الراحة ينعكس على الأداء والصحة".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;