ريال مدريد يقترض 225 مليون يورو لتمويل أعمال جديدة فى البرنابيو

سمح شركاء ريال مدريد اليوم، السبت، لمجلس إدارته باقتراض 225 مليون يورو، ترد فى 30 عاما كحد أقصى، لتنفيذ أعمال لم تكن مدرجة فى المشروع الأولى لتجديد ملعب سانتياجو برنابيو.

وأيد المقترح 1562 عضوا فى حين عارضه 16 آخرون وامتنع 37 عن التصويت في الجمعية الاستثنائية للأعضاء المنعقدة فى جناح كرة السلة بالمدينة الرياضية للنادي الملكي.

وأوضح رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز أن الأمر لا يتعلق بنقص في البصيرة ولكنه يتعلق بالأعمال "التي لم يتم تضمينها منذ البداية، بسبب مشكلة هندسية"، وهى مسألة "ضرورية لتوليد دخل إضافي أعلى بكثير من المتوقع".

وأضاف بيريز، "لم يكن هناك تأخير، كانت هناك صعوبة في إيجاد حل لوضع العشب بالداخل وجعله في حالة ممتازة، أعتقد أن الفائدة أقل من 2%، إنه مربح للغاية ونحن سعداء جدا لأننا توصلنا إلى هذا (الحل)، وإلا لكان لدينا الكثير من القيود".

وعن الملعب الذي يصادف يوم 14 ديسمبر الذكرى السنوية الـ74 لافتتاحه، قال أيضا إن "الأمر متروك لنا جميعا لإكمال هذا التحدي.. تجهيز أفضل ملعب مع وجود أفضل لاعبين وأفضل جمهور في العالم.. سيكون فخر مدريد ومعيارا لقيمنا".

قبل ثلاث سنوات، أعطى شركاء مدريد الضوء الأخضر لقرض يصل إلى 575 مليون يورو لمدة أقصاها 35 عاما لتمويل إعادة تصميم الملعب.

وتابع: "الوضع المالي للنادي لن يتأثر بسداد القرض".

وقبل منح موافقتهم على هذه النقطة، صادق الأعضاء أيضا على حسابات النادي التي قدرت صافي ثروته بـ534 مليون يورو؛ وإغلاق السنة المالية 2020-2021 بأرباح قدرها 874 ألفا، في ظل توقعات بزيادة الإيرادات بمقدار 42 مليونا في 2021-2022.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;