كوبا أمريكا.. تشيلى تكرر النهائى أمام الأرجنتين بعد مباراة كولومبيا الصعبة

ضرب منتخب تشيلى موعداً لتكرار نهائى النسخة الماضية من بطولة كوبا أمريكا أمام الأرجنتين، بعد فوزه على نظيره كولومبيا 2 / 0، فى مباراة عصيبة جمعتهما على ملعب "سولجر فيلد" بمدينة شيكاغو الأمريكية، بنصف نهائى بطولة كوبا أمريكا، المقامة حالياً بالولايات المتحدة الأمريكية.

وخطف تشيلى المباراة مبكراً حيث أحرز الهدفين خلال 11 دقيقة، وجاء الهدف الأول فى الدقيقة 7 عن طريق تشارلز أرانجويز من خطأ دفاعى لمنتخب كولومبيا، ليستغل الكرة ويضعها فى الشباك، فيما جاء الهدف الثانى عن طريق خوسيه فونزاليدا من متابعة رائعة لتسديدة ألكسيس سانشيز بالدقيقة 11.

أبرز أحداث المباراة على الإطلاق هو تأجيل انطلاق الشوط الثانى لمدة ساعتين و25 دقيقة، بسبب سوء الأحوال الجوية، بعد أن ضربت عاصفة هوائية شديدة ملعب المباراة مع هطول الأمطار الغزيرة.

ولجأت سلطات الأمن الأمريكية إلى إخلاء مقاعد الجماهير بين الشوطين، حيث انتظروا فى جوانب ملعب المباراة، قبل أن يعاودوا مرة أخرى لمشاهدة اللقاء، بعد أن قام العمال بتجفيف أرضية الملعب قبل إستئناف الشوط الثانى.

لعب منتخب تشيلى على الجانب النفسى من بداية المباراة، مستغلاً فوزه الساحق على المكسيك فى ربع النهائى 7 / 0، وهو ما نجح فى تنفيذه مبكراً، فى ظل خوف لاعبى كولومبيا، ليربك منتخب لاروخا حسابات المدرب خوزيه بيكرمان المدير الفنى لكولومبيا.

وفى الشوط الثانى وتحديداً فى الدقيقة 57 حصل كارلوس سانشيز لاعب كولومبيا على الإنذار الثانى ومن ثم الطرد، ليكمل منتخب بلاده المباراة بـ10 لاعبين فقط لمدة 33 دقيقة مما زاد من صعوبة المباراة.

واستمرت محاولات خطيرة من جانب الفريقين فى الشوط الثانى، ولكن دون أهداف، ووقع اشتياك بين لاعبى المنتخبين فى الدقيقة 89 قبل نهاية اللقاء.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين اقتحم أحد جماهير كولومبيا ملعب المباراة، وركض فى أرضية الملعب فى مشهد طريف، قبل أن يسيطر رجال الأمن على الموقف.

وبذلك يواجه منتخب تشيلى نظيره الأرجنتينى صباح الاثنين المقبل فى النهائى مدافعاً عن لقبه الذى أحرزه أيضاً فى نسخة 2015 على حساب التانجو بنتيجة 4 / 1 .




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;