كوبا أمريكا.. أغرب وأطرف لحظات البطولة

كرر المنتخب التشيلى تتويجه بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية فى تاريخه والثانية على التوالى، بنفس الطريقة على حساب المنتخب الأرجنتينى، بعدما تغلب عليه بركلات الترجيح بنتيجة 4 : 2، فى المباراة النهائية لكوبا أمريكا 2016 المئوية، التى جمعتهما على ملعب "ميت لايف" بولاية نيو جيرسى. وشهدت البطولة منذ انطلاقها وحتى نهايتها العديد من المشاهد المثيرة، والأخطاء التنظيمية الفادحة، التى نرصدها لكم فى هذا التقرير.. 1 ــ خطأ فى عزف النشيد الوطنى لأوروجواى البداية كانت مع خطأ تنظيمى فادح، فى عزف النشيد الوطنى لأوروجواى، قبل مباراتها مع المكسيك، فى الجولة الأولى من دور المجموعات، حيث تم عزف نشيد تشيلى بدلاً منه بالخطأ فى ملعب "جامعة فينكس"، وهو ما أثار موجة من السخط فى البلد اللاتيني، وامتلأت شبكات التواصل الاجتماعى بتعليقات فكاهية وأخرى مليئة بالاستياء، قبل أن يتقدم مسئولو الملعب واللجنة المنظمة للبطولة باعتذار رسمى لشعب أوروجواى عن هذا الخطأ. 2 – خطأ فى ألوان العلم البوليفى وقع خطأ تنظيمى آخر لكن هذه المرة على شاشات ملعب "سيتراس باول" الذى احتضن مباراة بوليفيا وبنما فى دور المجموعات، حيث تغيرت ألوان علم بوليفيا على الشاشات الإلكترونية إذ تغير الترتيب الأفقى لألوان العلم، وسط دهشة الجماهير البوليفية. 3 – خطأ فى عزف النشيد الوطنى لتشيلى للمرة الثالثة يحدث خطأ تنظيمى، ويتضرر منه هذه المرة المنتخب التشيلى، حيث تم قطع الموسيقى أثناء عزف النشيد الوطنى للبلاد، وأكمل اللاعبين ترديد النشيد بدون اللحن الموسيقى. 4 - محاولة فاشلة من سيدة مكسيكية لمصافحة ميسي حاولت إحدى السيدات المكسيكيات أن تخترق الحواجز الأمنية، أمام مقر إقامة المنتخب الأرجنتينى، وتتوجه نحو النجم ليونيل ميسي، كى يوقع تذكاراً لابنها، إلا أن رجال الأمن أبعدوا البرغوث عنها ومن ثم لم تفلح محاولتها.

5 – بكاء دى ماريا لوفاة جدته بعد تسجيله الهدف الأول للأرجنتين فى مرمى تشيلى، بالجولة الأولى لدور المجموعات، رفع أنخيل دى ماريا قميصاً عليه بعض العبارات الموجهة لجدته التى توفيت قبل يومين من المباراة عن عمر ناهز 87 عاماً، وانهمر اللاعب فى البكاء وهو يدلى بالتصريحات التليفزيونية عقب المباراة، مؤكداً أنه شارك فى اللقاء رغم صعوبة الموقف، لتقديم أداء جيد من أجل إسعادها، وبالفعل حصل على لقب أفضل لاعب فى المباراة. ¡GOL DE ARGENTINA! Robó Banega y Di María puso el 1-0 ante Chile en el debut. Miralo acá: https://t.co/V8Dj7PYnai https://t.co/CCLDEufLEM— TyC Sports (@TyCSports) June 7, 2016 Angel Di Maria discusses his MOM performance following the passing of his grandmother on Monday. #CopaAmerica https://t.co/wUL8Xi6wAi— Copa América 2016 (@CA2016) June 7, 2016 6 – مصافحة مدرب بوليفيا لميسي بعد الهزيمة ورغم فوز الأرجنتين بثلاثية نظيفة على بوليفيا فى الجولة الأخيرة للدور الأول، ذهب مدرب الأخير سيزار بالديفيسيو نحو ميسي، عقب المباراة، ليلتقط معه صورة تذكارية. 7 – مجنون ميسي يقتحم الملعب وينحنى أمامه واستمرارا لمسلسل الولع والجنون بميسي، قام أحد المشجعين باقتحام الملعب دون تدخل من أفراد الأمن المتواجدين فى ملعب(NGR) فى مدينة هيوستن أثناء مباراة الأرجنتين والولايات المتحدة، بالدور نصف النهائى، ليصل إلى ميسى ليوقع له على قميصه، قبل أن ينحنى أمامه. 8 – العملة المعدنية تعاند الحكم الحكم البرازيلى هيبر لوبيس اضطر لإعادة إجراء القرعة بالعملة المعدنية قبل انطلاق مباراة منتخبى كولومبيا وباراجواى، حيث أنه أجراها أول مرة ولكن العملة وقفت على حدها دون أن تكشف عن وجهة معينة، أمام ضحكات حارس باراجواى وجيمس رودريجيز قائد كولومبيا.

9 – الاتحادات القارية تدافع عن حراس المرمى لتجنب استمرار تعرض حراس المرمى للإهانات من جانب المشجعين خلفهما، طالب كل من اتحاد الكونميبول والكونكاكاف الجماهير بالكف عن الأفعال والأهازيج العدائية والعنصرية في المباريات باعتبارها تتضارب مع مبادئ احترام المنافس ولا تعكس روح الرياضة.

10 – مايكل برادلى يدعم المثليين ارتدى مايكل برادلى قائد المنتخب الأمريكى شارة القيادة بألوان قوس قزح فى إشارة لاعتداء أورلاندو على ملهى للمثليين، وبيع قميصه وشارة القيادة فى مزاد بمبلغ 5 آلاف و 85 يورو سيتم تخصيصها لصالح عائلات ضحايا الاعتداء.

11 – ماركيز يترك معسكر المكسيك من أجل أبنائه ترك اللاعب المكسيكي رافائيل ماركيز معسكر منتخب بلاده فى كاليفورنيا، ليشهد ولادة ابنه فى مدينة جوادالاخارا فى المكسيك.

12 – الحكم يثير الجدل فى مواجهة البرازيل وبيرو الحكم أندريس كونيا أثار الجدل، بعدما ظهر وهو يتحدث عبر السماعة اللاسلكية، قبل أن يتخذ قراره باحتساب هدف بيرو المثير للجدل فى شباك البرازيل من عدمه، خلال مباراتهما بالجولة الأخيرة للدور الأول، وهو الهدف الذى جاء من لمسة يد واضحة من راؤول رويدياز لاعب بيرو، وتسبب فى خروج البرازيل من البطولة، حيث تأخر الحكم الأوروجوايانى لعدة دقائق قبل أن يحتسب الهدف، وسط اعتراضات كبيرة من لاعبى البرازيل وسخط من الجماهير.

13 – عاصفة تهدد مباراة بنما وبوليفيا بالإلغاء تعرضت مباراة بنما وبوليفيا فى مدينة أورلاندو لخطر الإلغاء بسبب توقع مرور العاصفة الاستوائية "كولين" شمال ولاية فلوريدا، ولكنها أقيمت بعد ذلك بشكل طبيعى. 14 – الأمطار تؤجل الشوط الثانى من مباراة كولومبيا وتشيلى وبعد عدة أيام، تأخر انطلاق الشوط الثانى لمباراة نصف النهائى بين كولومبيا وتشيلى لأكثر من ساعتين بسبب هبوب عاصفة شديدة على شيكاغو التى كانت فى حالة تأهب لها.

15 – سرقة معدات المصورين وفى نفس المباراة اشتكى عدة مصورين لأربع وكالات أنباء على الأقل من اختفاء معداتهم من كاميرات وعدسات بالإضافة لتليفوناتهم المحمولة بعد عودتهم لأماكنهم عقب انتهاء العاصفة واستئناف المباراة فى ملعب "سولجر فيلد".












الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;