بالصور.. أزمة رمضان صبحى والتسنين تعود من جديد.. فى يورو 2016!

هل يجب على نجوم كرة القدم الصاعدين الذين يتألقون ويلمعون بشكل مبهر فى سنواتهم الأولى بعالم الاحتراف، أن يواجهوا انتقادات سلبية واتهامات بتزوير أعمارهم الحقيقية، بدلاً من أن ينالوا عبارات الإشادة والتشجيع، على ما يقدمونه رغم نعومة أظافرهم فى ملاعب الساحرة المستديرة. سؤال مثير طرح نفسه منذ فترة فى الأوساط الرياضية المصرية، حيث تم توجيه بعض الاتهامات لنجم الأهلى الصاعد رمضان صبحى، حول عمره الحقيقى، بعدما أذهل الجميع بمستواه الرائع ومهاراته الفائقة، فضلاً عن بنيانه الجسدى القوى، وغضب الجميع وقتها من اتهام لاعب صغير بشيء كهذا، بدلاً من مؤازرته وتشجيعه لتقديم المزيد. المثير أن الاتهامات التى وُجهت لـ"العفيجى" تكررت مجدداً.. ليس فى مصر، ولكن فى أوروبا هذه المرة، حيث تعرض ريناتو سانشيز نجم المنتخب البرتغالى، لاتهامات بتزوير عمره الحقيقى، بعد تألقه اللافت فى يورو 2016، وقبلها انتقاله بمبلغ ضخم للعملاق الألمانى بايرن ميونخ، لذلك نرصد لكم أبرز الوقائع التى اتهم فيها نجوم الكرة الصاعدين بتزوير أعمارهم الحقيقية. 1 – تألق سانشيز فى اليورو يثير الشكوك بعد تألقه بشكل لافت طوال الموسم مع بنفيكا البرتغالى، ثم انضمامه لبايرن ميونخ بـ 35 مليون يورو، قبل أن يتألق مع منتخب بلاده فى يورو 2016 المقامة حالياً بفرنسا، وتسجيله هدفاً رائعاً فى مرمى بولندا، تعرض سانشيز لاتهامات كثيرة بأن عمره الحقيقى أكبر من 19 عاماً، خاصة وأن بنيانه الجسدى قوى للغاية، وتناقل البعض شكوك حول تاريخ ميلاده الحقيقى، بدأها برونو دى كارفاليو رئيس سبورتنج لشبونة المنافس لبنفيكا الذى كان يلعب له سانشيز، رغم أن تاريخ ميلاده الحقيقى هو 18 أغسطس 1997.

2 – شهادة ميلاد رمضان تنفى الاتهام نجم الأهلى الصاعد تعرض لتهمة التسنين، بعدما صعد بسرعة الصاروخ، ولعب لجميع الفئات العمرية فى المنتخبات الوطنية، وتألق بشدة مع المارد الأحمر، حيث اتهمه البعض بتداول صورة له مع الإعلامى أحمد شوبير يعود تاريخها لعام 2000، ويظهر فيها وكأنه ابن 7 أو 8 أعوام، إلا أن بعض وسائل الإعلام كشفت عن شهادة ميلاده الصادرة من مصلحة الأحوال المدنية، والتى أكدت أنه من مواليد 23 يناير 1997، أى أن عمره الحقيقى 19 عاماً، وليس أكبر من ذلك، كما انتشر مقطع فيديو للاعب فى برنامج مع الأسطورة محمود الخطيب عام 2008، وقال اللاعب فيه أن عمره 10 أعوام. 3 – صامويل إيتو يواجه الاتهامات باحتفال مثير النجم الكاميرونى المخضرم تعرض أيضاً لهذه الاتهامات، فى 2014 أثناء تواجده بصفوف تشيلسى الإنجليزى، بعدما أطلقت صديقته السابقة أنا بارنكا تصريحات مثيرة، وأكدت أن عمره الحقيقى 39 عاماً وليس 32 عاماً، وهو ما دعى جوزيه مورينيو مدرب البلوز آنذاك، للسخرية منه، والقول بأنه تقدم فى العمر بالفعل، بدليل انخفاض لياقته البدنية، إلا أن إيتو رد على هذه الاتهامات بطريقة كوميدية بعدما سجل هدفاً فى مرمى توتنهام، حيث احتفل وهو ممسك بالراية الركنية وكأنه رجل عجوز لا يستطع يصلب طوله. 4 – جوزيف مينالا وسر لقب "العجوز" اللاعب الكاميرونى جوزيف مينالا، المُعار من صفوف لاتسيو الإيطالى، إلى فريق بارى، تعرض أيضاً لهذه الاتهامات فى 2014، بسبب وجهه الذى يبدو وكأنه وجه رجل فى الأربعين من عمره، ما دعى الجميع لتلقيبه بـ"العجوز"، إلا أن الاتحاد الإيطالى لكرة القدم، برأ اللاعب من هذه الاتهامات، وأكد فى بيان رمسى أن عمره الحقيقى وقتها 17 عاماً، نظراً لأنه مولود فى 24 أغسطس 1996.

وكان موقع "سينيجو" المهتم بكرة القدم الأفريقية، قال أن اللاعب أخبره بأن عمره الحقيقى يتعدى الـ 40 عاماً، وأنه زوًّر جواز سفره قبل التعاقد مع لاتسيو، وهو الأمر الذى نفاه مينالا أكثر من مرة.

5 - كانو ونجوم نيجيريا بسبب إخقاق أنجولا نجم الكرة النيجيرية الأسبق وعدد من زملائه فى صفوف النسور الخضر، تم اتهامهم أيضاً من صحف بريطانية، فى 2010، بأن أعمارهم الحقيقية أكبر كثيراً من المُعلن عنها، حيث قالت أن كانو يبلغ 42 عاماً، بدلاً من 33 عاماً، كما أن أوبافيمى مارتينيز عمره 32 عاماً، بدلاً من 25 عاماً، وجاى جاى أوكوشا يبلغ عمره 46 عاماً، بدلاً من عمره الحقيقى 36 عاماً، وذلك عقب اخفاق المنتخب وخروجه من نصف نهائى كأس أمم إفريقيا التى أقيمت بأنجولا، وعدم الحصول على اللقب، الذى فاز به منتخبنا الوطنى وقتها للمرة الأخيرة.












الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;