بالصور.. قبل خيسوس وجوميز .. ميركاتو كلاسيكو إسبانيا يشتعل على 7 لاعبين

الصراع بين قطبى إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة لا يتوقف داخل المستطيل الأخضر، بل يمتد أيضًا إلى المنافسة على ضم نجوم كرة القدم حول العالم على اعتبار أن كلا الفريقين اعتادا على ضم اللاعبين النجوم فى فريقهما أمثال كريستيانو رونالدو وجاريث بيل مع الفريق الملكى وليونيل ميسى ولويس سواريز ونيمار داس يلفا مع العملاق الكتالونى.

تحتدم المنافسة بين ريال مدريد وبرشلونة على ضم الثنائى جابرييل خيسوس موهبة فريق بالميراس البرازيلى وأندرى جوميز لاعب فريق فالنسيا الإسبانى، ورغم أن خيسوس أكد مؤخرًا رغبته بالبقاء مع فريقه البرازيلى يبقى الصراع مستمر بين طرفى الكلاسيكو الإسبانى الأقوى فى العالم على ضمه.

فيما يلى، نرصد أبرز 7 صفقات تنافس ريال مدريد وبرشلونة على ضمها خلال سوق الانتقالات: 1- نيمار تنافس ريال مدريد وبرشلونة بشراسة على ضم نيمار من صفوف سانتوس البرازيلى، ولكن رغبة اللاعب حسمت فى النهاية انتقاله إلى ملعب "كامب نو فى صيف 2013.

2- سيسك فابريجاس نشأ لاعب الوسط الإسبانى فى أكاديمية برشلونة "لا ماسيا" قبل انتقاله إلى أرسنال، حيث أراد برشلونة استعادة اللاعب فى صيف 2011 ونجح بالفعل متفوقًا على غريمه ريال مدريد الذى كان طامعًا فى الفوز بخدمات لاعب تشيلسى الإنجليزى حاليًا.

3- ديفيد بيكهام خطف ريال مدريد لاعب الوسط الإنجليزى ديفيد بيكهام فى صيف 2003 قادمًا من مانشستر يونايتد بعد منافسة مع برشلونة.

4- تيرى هنرى أسطورة فرنسا وفريق أرسنال السابق تيرى هنرى فضلّ الانتقال إلى برشلونة فى صيف 2007 على ريال مدريد الذى تنافس على ضمه.

5- كريم بنزيما نجح ريال مدريد فى ضم كريم بنزيما من فريق ليون الفرنسى فى صيف 2009 بعد معركة مع برشلونة حسمها الفريق الملكى فى النهاية لصالحه.

6- دانيلو مدافع بورتو البرتغالى السابق دانيلو نجح ريال مدريد فى ضمه متفوقًا على برشلونة الذى كان طامعًا بالتعاقد مع اللاعب، ولكن تلك المنافسة كلفت خزينة النادى الملكى 35 مليون يورو لحسم الصفقة لصالحه.

7- كريستيان كاريمبو ضم ريال مدريد لاعب الوسط الفرنسى عام 1997 من فريق سامبدوريا الإيطالى وخاض مع الفريق الملكى 78 مباراة فى جميع المسابقات وسجل 4 أهداف وتوج بلقب دورى الأبطال مرتين عامى 97 – 98 و99 – 2000.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;