يورو 2016.. 4 لاعبين مرشحين لمنافسة ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية

سيطر الثنائى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية التى تمنح كل عام لأفضل لاعب فى العالم لمدة 8 سنوات حيث فاز البرغوث الأرجنتينى 5 مرات برقم قياسى تاريخى، بينما فاز الدون البرتغالى 3 مرات، وبلا شك سيكون للثنائى دوراً فى حفل الكرة الذهبية لعام 2016 أيضاً الذى سيقام فى بداية عام 2017.

ونرصد فيما يلى 4 لاعبون قد يتفوقون على ميسي ورونالدو..

1- لويس سواريز هداف الدورى الإسبانى متفوقاً على ميسي ورونالدو منذ فترة كبيرة، ولكن تلقى إصابة حرمته من المشاركة فى بطولة كوبا أمريكا مع أراجواى، هو المهاجم الصريح الأفضل فى العالم حالياً بلا منازع، حيث تتنوع أهدافه كما كان يفعل أسطورة البرازيل رونالدو فى السابق.

سواريز نجح فى تسجيل 53 هدف 46 مباراة الموسم الماضى مع برشلونة، ويعد الأقرب لدخول قائمة الثلاثى مع ميسي ورونالدو، والأقرب للفوز فى حالة عدم فوز الثنائى المذكور بالجائزة.

2- جاريث بيل نجم ريال مدريد الإسبانى، من الممكن أن يكون المرشح الأول للفوز بالجائزة بعدما ظهر بمستوى طيب فى يورو 2016، حيث قاد منتخب بلاده الضعيف ويلز لتحقيق المفاجأة الكبرى بأوروبا، والتأهل لنصف النهائى فى أول ظهور لفريق التنين بالبطولة بتاريخه، قبل أن يودع البطولة بالهزيمة أمام البرتغال. وبعد عام 2015 الذى كان سئ على جاريث بيل فى ريال مدريد، استطاع اللاعب الملقب بالنفاثة الفوز مع الملكى ببطولة دورى أبطال أوروبا، وهو النجم الأول لويلز فى اليورو.

3- مانويل نوير إذا كنت تعتقد أن جائزة الكرة الذهبية مقتصرة على اللاعبين فقط، فإن الحارس الألمانى العملاق مانويل نوير من الممكن أن يغير فكرتك عن ذلك، فحارس المانشافت هو الوحيد الذى قد يدخل القائمة.

مانويل نوير فاز بلقب البوندزليجا والكأس بألمانيا، وخرج مع منتخب بلاده من نصف نهائى يورو 2016، بعدما خاض 4 مباريات لم تتلقى شباكه خلالهم أى أهداف، وهو الحارس الوحيد فى البطولة الذى حقق هذا الرقم، قبل أن يتلقى هدفين من فرنسا فى مباراة نصف النهائى. 4- أنطوان جريزمان فى الوقت الذى حقق فيه ليستر سيتى المعجزة وفاز بالبريميرليج، واجه أتلتيكو مدريد الإسبانى أسوأ سوء حظ من الممكن يواجهه أى فريق، يقيادة النجم الفرنسى الشاب جريزمان، بعد الخسارة فى نهائيين لدورى أبطال أوروبا فى غضون 3 سنوات بديربى مدريد أمام النادى الملكى.

ورغم ذلك فإن جريزمان كان النجم الأول لمفاجأة أوروبا أتلتيكو مدريد الذى زاحم ريال مدريد وبرشلونة على لقب الليجا، وكذلك التأهل لنهائى دورى الأبطال بعد الفوز على أقوى فريقين بالبطولة برشلونة وبايرن ميونخ.

جريزمان ربما يكون له دور رئيسى فى فوز منتخب بلاده بيورو 2016، خاصة وأنه سجل ثنائية الفوز فى مرمى ألمانيا، وقاد بلاده للمباراة النهائية، كما أنه يتصدر ترتيب هدافى البطولة بـ 6 أهداف، وحال فوزه بالبطولة مع الديوك سيكون بلا شك ضمن المرشحين للبالون دور.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;