الاتحاد النيجيرى يتراجع عن تعيين لوجوين مدربا للنسور

تراجع الاتحاد النيجيري عن الإعلان الذي أصدره الاثنين، وذكر فيه أنّ الفرنسي بول لوجوين أصبح مدرباً جديداً للمنتخب الوطني، مشيراً إلى أنّ الأخير رفض التوقيع على العقد خلال المراحل الأخيرة من المفاوضات.

وكان بول باسي عضو اللجنة الفنية في الاتحاد النيجيري قال الاثنين: "عُيِّن لوجوين مدرباً جديداً لمنتخب نيجيريا، وسيسانده في مهمته (المدرب المؤقت الحالي) ساليسو يوسف وايما اماكابابو".

لكن رئيس اللجنة الإعلامية والإعلانية في الاتحاد النيجيري سليمان يحيى-كواندي قال في بيان عنوانه: "لم نقل أبداً بأنّ لوجوين حصل على المنصب في سوبر إيجلز"، مشيراً إلى أنّ اسم الفرنسي طرح كتوصية وأنّه وحده المجلس التنفيذي في الاتحاد يملك صلاحية تعيين مدرب جديد.

وأضاف: "في الحقيقة، درست اللجنة الفنية سيرة كلّ المدربين الذين تقدموا من أجل المنصب ورأت أن السيد لوجوين ملائم للمنصب، لكن خلال المراحل الأخيرة من المفاوضات (مع المجلس التنفيذي في الاتحاد المحلي)، اعترض (لوجوين) على تحديد هدف له كما رفض الإقامة في نيجيريا، وهذا الأمر لم يرق للمجلس".

وأكد أنّه لا مجال للمفاوضة على الهدف المحدد من قبل الاتحاد وهو التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم.

وتبحث نيجيريا عن مدرب دائم منذ رحيل صنداي أوليسيه في فبراير الماضي بسبب مشاكل "متراكمة" مع الاتحاد المحلي للعبة الذي تأخر في دفع راتبه لعدة أشهر، وهو كان خلف الراحل ستيفن كيشي الذي استقال من منصبه العام الماضي بعد فشل المنتخب في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية على التوالي.

يذكر أن كيشي توفي الشهر الماضي إثر أزمة قلبية.




الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;